البث المباشر

ايران تؤكد على مبدأ الحوار في الكثير من الملفات الاقليمية والدولية

الخميس 7 أكتوبر 2021 - 16:28 بتوقيت طهران
ايران تؤكد على مبدأ الحوار في الكثير من الملفات الاقليمية والدولية

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن طهران تؤمن بمبدأ الحوار في الكثير من الملفات الاقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لأمير عبد اللهيان بالعاصمة بيروت عقب لقائه نظيره اللبناني عبد الله بوحبيب ، أشار فيه إلى قطع شوط جيد بالمفاوضات بين طهران والرياض .

واعتبر وزير الخارجية الإيراني رسائل الولايات المتحدة الشفاهية غير قابلة للثقة ولايتم الاعتماد عليها ولا بالوعود الاوروبية الواهية ، مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية هي الطرف الوحيد الذي التزم بتعهداته حتى اللحظة الاخيرة.

وحيا امير عبد اللهيان ذكرى القادة الشهداء الذين قادوا مسيرة المقاومة كالشهيد عماد مغنية والشهيد قاسم سليماني والشهيد ابو مهدي المهندس.

بدوره اعرب وزير الخارجية اللبناني عن امله في نجاح المفاوضات بين طهران والرياض ، مؤكدا ان هذه المسألة تلقي بظلالها على التطورات داخل لبنان .

وصرح بوحبيب، ان بيروت تدعم المفاوضات حول الملف النووي بين طهران والقوى الكبرى معتبرا نجاح الجمهورية الاسلامية بهذه المفاوضات سيعود بالنفع الى لبنان .

والتقى وزير الخارجية الايراني كبارَ المسؤولين اللبنانيين خلال زيارته الاولى للبلاد بعد توليه المنصب وأكد وقوف ايران الدائم الى جانب لبنان قيادة وشعبا.

كما اجتمع بالرئيس ميشال عون في قصر بعبدا معربا عن ثقة الجمهورية الاسلامية بأن لبنان سيتمكن من تخطي الصعوبات التي يواجهها . 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة