البث المباشر

تعرف على " الطفل المعجزة " الذي حفظ القران بمئة يوم

الخميس 30 سبتمبر 2021 - 19:52 بتوقيت طهران
تعرف على " الطفل المعجزة " الذي حفظ القران بمئة يوم

تمكن الطفل المصري الكفيف "عبد الله عمار محمد السيد" من حفظ القران الكريم خلال فترة 100 يوم وما زال يتقدم في الحفظ والفهم والتراجم بفضل وبركة القرآن .

وقال عبد الله ، من قرية تل الجراد التابعة لمركز بلبيس بمحافظة "الشرقية" المصرية ، إنه حفظ القرآن فى كتاب قرية أنشاص على يد الشيخ محمد حسن علوان خلال 3 أشهر وهو بسن الثامنة عام 2014 .

وحصل عبد الله على اجازة القرآن بالقراءات العشر الصغرى حيث انه يعشق إذاعة القرآن الكريم، ومن خلالها تعلق قلبه بالقرآن الكريم ، ودرس النحو والأدب وحفظ ألفية ابن مالك وعلم الحديث كما يعكف على ترجمة سور كثيرة من القرآن الكريم للغة الإنجليزية والفرنسية .
وحصل عبد الله عام 2018 على المركز الأول فى المسابقة العالمية لحفظة القرآن الكريم ، التى أقيمت بجمهورية مصر العربية وقام الرئيس"عبد الفتاح السيسي" بتكريمه فى إحتفالات ليلة القدر مرتين الأولى عام 2016 وعام 2018، واختبره وزير الأوقاف بنفسه وإنبهر به، حيث يحفظ القرآن بأرقام آياته وأجزائه وصفحاته وبجميع القراءات، ويستطيع إعراب جميع الآيات القرآنية.
وأكد الطفل المعجزة أنه يحفظ العديد من قصائد الشعر الجاهلى والأموى والأحاديث النبوية، وروايات طه حسين ونجيب محفوظ والعقاد والمنفلوطى كما درس علم النحو، والصرف والأدب وحفظ ألفية ابن مالك كاملة، ودرس علم الحديث وكتب الحديث الستة، وسير أعلام النبلاء، ويتمكن من إعراب أى  أية من أيات القرآن الكريم وتعلم طريقة بريل.
وأوضح "عبد الله"، أنه شارك في عدد كبير من المسابقات العالمية والمحلية، وحصل على المركز الأول فيها، منها مسابقة تحدى القراء العرب، وتم ترشيحه للسفر إلى دبي، وحصل على المركز الأول فى مسابقة شيخ الأزهر سنة 2016، وتحدى القراء على مستوى الجمهورية، وحصل على المركز الأول فى المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم عام 2018.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة