البث المباشر

موسم الأمطار يتهيأ لدخول الأجواء العراقية

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 11:25 بتوقيت طهران
موسم الأمطار يتهيأ لدخول الأجواء العراقية

تشير توقعات الارصاد الجوية الى تأثر بعض مناطق العراق بزخات أمطار نتيجة منخفض جوي قوي يؤثر على بلاد الأناضول مع ارتفاع درجات الحرارة نهاية الأسبوع الحالي .  

وقال الخبير بالارصاد الجويية حسين الأسدي إن خرائط الطقس تشير إلى تأثر بلاد الأناضول بمنخفض جوي قوي، وتوقعات بأمطار غزيرة على شمال تركيا المطلة على البحر الأسود لتتسرب منه تيارات هوائية باردة في طبقات الجو العليا، وتسبب حالة من عدم الاستقرار الجوي في مناطق متفرقة من بلاد الشام خصوصاً الساحلية منها إضافة إلى مناطق شمال مصر .

ويقول الاسدي ان هذا المنخفض سيكون ذو تاثير على العراق متمثلا بزخات أمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد خصوصاً شمال الموصل ودهوك نهاية الأسبوع الحالي، ونسبة التغيرات واردة، بمعنى محتمل أن تضعف الحالة، ومحتمل أن تتطور أكثر لتشمل مناطق أخرى، حسب توفر العناصر الجوية المناسبة.  

واضاف ان الرياح ستستمر شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، لتنشط على فترات خصوصاً في مناطق الوسط والجنوب، ومن يوم الخميس هناك تقلبات في حركة الرياح وسكونها في بعض المناطق.  

وعن درجات الحرارة بين الأسدي، أن التوقعات تشير إلى ارتفاع طفيف في الحرارة نهاية الأسبوع الحالي، لتنخفض مجدداً بداية الأسبوع القادم . 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة