البث المباشر

العراق... القوى السياسية تلتزم بمدوّنة تنظّم السلوك الانتخابي

الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 20:51 بتوقيت طهران
العراق... القوى السياسية تلتزم بمدوّنة تنظّم السلوك الانتخابي

وقّع ممثلو الأحزاب والقوى السياسية المشاركة في الانتخابات مدوّنة السلوك الانتخابي لضمان نزاهة الاقتراع وتكافؤ الفرص لجميع المرشحين.

وعُقدت الاجتماعات بشكلٍ متوازٍ في المحافظات، حيث وقّع المجتمعون على المدوّنة التي تشمل القواعد التي يجب الالتزام بها من قبل الأحزاب السياسية خلال العملية الانتخابية وبينها تجنّب الصراعات وحماية المرشحين وتكافؤ الفرص، على أن تُطرح للنقاش العام وعلى الفعاليات الاجتماعية، في وقت لاحق.

بالتوازي، أكّد رئيس جهاز الأمن الوطني العراقي، عبد الغني الأسدي، قطع شوط كبير في مجال تأمين الانتخابات، مشدداً على ألّا عودة لـ"داعش" إلى الموصل بعد اليوم، وإن كان هناك بعض الثغرات التي يتنفّس منها.

وأشار في مؤتمر صحافي في الموصل إلى ضرورة وقوف الأجهزة الأمنية على مسافة واحدة من جميعِ الكتل والتجمّعات السياسية، مبيّناً وجود تنسيق أمني عالي المستوى لن يسمح بحدوث أي مفاجآت تعرقل أجواء الانتخابات.

وعلى صعيد متصل، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، أنّها وزّعت 70% من بطاقات الناخبين، موضحةً أنّ "وتيرة إقبال المواطنين على استلام بطاقاتهم ارتفعت خلال اليوميين الماضيين".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة