البث المباشر

الاحتلال يحاصر جنين ويعتقل أفراد من عائلات الأسرى الستة

الأربعاء 8 سبتمبر 2021 - 17:03 بتوقيت طهران
الاحتلال يحاصر جنين ويعتقل أفراد من عائلات الأسرى الستة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، عدداً من أفراد عائلات الأسرى الستة الذين تمكنوا من الفرار من سجن "جلبوع"، فجر الإثنين الماضي، بينما تواصل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية عمليات التمشيط والتفتيش لليوم الثالث والتي تركزت خلال الساعات الأخيرة في محافظة جنين.

وتنفذ قوات كبيرة من جيش الاحتلال برفقة كلاب بوليسية، أعمال تمشيط وتفتيش في عدة مناطق قرب الجدار الفاصل بمحيط قرى تتبع لبلدة يعبد جنوب غرب جنين، تزامنا مع تحليق طيران الاستطلاع.

وذكر نادي الأسير، في بيان صحافي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت فجرا أربعة من ذوي الأسرى الستة الفارين، من بلدتي عرابة ويعبد، بمحافظة جنين شمالي الضفة الغربية.

وبحسب نادي الأسير، اعتقلت قوات الاحتلال يعقوب نفيعات، والد الأسير مناضل نفيعات من بلدة يعبد، ورداد عارضة، شقيق الأسير محمود عارضة من بلدة عرابة، وكذلك باسم قاسم عارضة، شقيق الأسير محمد عارضة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الدكتور نضال عارضة وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة في منزله. واعتقلت كذلك شداد عارضة، شقيق الأسير محمود العارضة، من مكان عمله في بلدة برطعة.

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي داهمت بلدات عرابة، ويعبد، وبئر الباشا، ودير أبو ضعيف، في محافظة جنين.

وأوضح الشهود أن القوات شرعت بعملية تفتيش منازل، ومخازن، ومحال تجارية، وصادرت تسجيلات كاميرات مراقبة في تلك البلدات.

كما أكد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد قضاء جنين، وحاصرت منزل يعقوب نفيعات، والد الأسير مناضل نفيعات، وقامت بتفتيش المنزل، ثم اعتقلت والد الأسير.

وواصل المئات من جنود الاحتلال خلال ساعات الفجر حملات التمشيط في بلدات وقرى عانين والطيبة والعرقة غرب جنين، وكذلك شنت قوات الاحتلال حملات تمشيط أخرى في بلدات برطعة ويعبد وأم دار وظهر العبد، بحثا عن الأسرى الستة الذين فروا من سجن "جلبوع".

وهددت قوات الاحتلال باقتحام مدينة جنين ومخيمها ردا على هروب الأسرى الستة، وهم: زكريا زبيدي، مناضل يعقوب انفيعات، محمد قاسم عارضة، يعقوب محمود قدري، أيهم فؤاد كممجي ومحمود عبد الله عارضة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة