البث المباشر

اسماعيل هنية: لايران دور في الانتصار بمعركة سيف القدس

الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 22:16 بتوقيت طهران
اسماعيل هنية: لايران دور في الانتصار بمعركة سيف القدس

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية أن المقاومة الفلسطينية على علاقة استراتيجية مع الجمهورية الاسلامية ومع حزب الله واطراف كثيرة في المنطقة، مشيرا الى ان ايران لها دور مهم جدا في بناء هذه القوة التي ظهرت خلال معركة سيف القدس.

واعتبر هنية في حوار خاص مع قناة العالم الاخبارية، التي زارها قبل يومين في طهران، أن حضور قادة وممثلي المقاومة في الصف الاول من احتفال تنصيب الرئيس الايراني الجديد ابراهيم رئيسي هو تكريم للمقاومة ورسالة من الجمهورية الإسلامية بأن هذه المقاومة هي في موقع الإحتضان والشرعية السياسية وهي اليوم تحت قبة مجلس الشورى الاسلامي تشارك في احد اهم الاحداث بالنسبة للنظام الإسلامي في ايران.

وفيما يخص لقائه مع الرئيس الايراني الجديد ابراهيم رئيسي وصف هنية اللقاء بأنه كان ايجابياً، مشيرا الى انه استمع الى رئيسي والى نظرته في القضية الفلسطينية ونظرته الى المقاومة وتاكيده على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الإحتلال ودعمه للمقاومة وتطويرها وتأكيده بأن قضية فلسطين بالنسبة لإيران وللشعب الإيراني هي ليست قضية سياسية بل هي قضية عقائدية في صلب الفكر الإسلامي.

وقال إن تمحور شروط المقاومة لوقف اطلاق النار خلال معركة سيف القدس حول القدس والمسجد الأقصى، كان رسالة ترمي الى اعادة القدس الى المعادلة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة