البث المباشر

رئيسي: تطوير العلاقات مع الدول الأفريقية من أولويات ايران

الخميس 5 أغسطس 2021 - 10:13 بتوقيت طهران
رئيسي: تطوير العلاقات مع الدول الأفريقية من أولويات ايران

أكد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ان تطوير العلاقات مع الدول الافريقية ومنها النيجر يعد من أولويات الجمهورية الاسلامية الايرانية في المرحلة القادمة.

وأشار رئيسي خلال استقباله الاربعاء رئيس برلمان النيجر سيني عمرو، الى ان العلاقات بين البلدين كانت ودية على الدوام بعد انتصار الثورة الاسلامية وقال: ان ما يربط البلدين أكثر من العلاقات السياسية والاقتصادية، هو العقائد المشتركة للشعبين والتي تقرب بين قلوبنا.

واعتبر المستوى الراهن للعلاقات بين البلدين بأنه غير مقبول وقال: انه على وزارتي الخارجية في ايران والنيجر وضع وتنفيذ برنامج وخطة عملانية للتعرف على جميع الطاقات التي يمتلكانها لتطوير العلاقات بينهما ذلك لان تطوير العلاقات مع الدول الافريقية ومنها النيجر يعد من أولويات ايران في المرحلة القادمة.

واعتبر رئيسي العلاقات البرلمانية من المجالات المناسبة لتطوير العلاقات بين الدول وأضاف: ان العلاقات الطيبة بين ايران والنيجر يجب ان تشكل أرضية لتعزيز العلاقات بين البلدين على الصعيد الدولي.

من جانبه نقل رئيس برلمان النيجر سيني عمرو تحيات رئيس وشعب بلاده للحكومة والشعب الايراني والتمنيات لهما بالنجاح وقال: إنني أحمل رسالة رغبة وتطلع الحكومة والشعب النيجري لتطوير العلاقات الطيبة والودية بين البلدين.

ويزور رئيس برلمان النيجر سيني عمرو طهران للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي.

وستجري المراسم عصر اليوم الخميس في مبنى مجلس الشورى الاسلامي بمشاركة أكثر من 115 شخصية رسمية أجنبية من بينهم رؤساء جمهورية ورؤساء برلمانات ورؤساء حكومات ووزراء خارجية ووزراء آخرين، إضافة الى العشرات من مدراء ومندوبي المنظمات والمؤسسات الدولية والاقليمية والشخصيات الدينية والثقافية والاجتماعية من مختلف أنحاء العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة