إيران.. ندوة متخصصة لـ"دراسة دور المرأة في تطوير الحضارة الاسلامية"

الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 16:02 بتوقيت طهران
إيران.. ندوة متخصصة لـ"دراسة دور المرأة في تطوير الحضارة الاسلامية"

تنظم رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية في إيران اليوم الثلاثاء 3 أغسطس / آب الجاري ندوة افتراضية متخصصة تحت عنوان "دراسة دور المرأة في تطوير الحضارة الإسلامية".

وتقام هذه الندوة بتنظيم دائرة العلاقات الثقافية الدولية للمرأة التابعة لرابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية في إيران، وبالتعاون مع منظمة نشر آثار وقیم مشارکة المرأة في الدفاع المقدس، ومعهد العالم الاسلامي المستقبلي  وبمشارکة  المستشاریة الثقافیة الایرانیة  في الجزائر وتونس.

وتعقد هذه الندوة تحت عنوان "دراسة دور المرأة  في تطویر الحضارة الاسلامیة "  بالترکیزعلی علم المستقبل  وعناصر التعزیز والتمیز للحضارة الاسلامیة.

وتقام هذه الندوة اليوم الثلاثاء الساعة الثالثة عصراً بتوقيت طهران وذلك باللغتين الفارسية والعربية.

وتهدف الندوة الى شرح الحضارة الإسلامية الحديثة، والاهتمام بالقدرات الداخلية للعالم الإسلامي، وإحياء مكانة المرأة المسلمة في مجتمعات اليوم، وذلك بحضور أستاذات ومفكرات من تونس والجزائر والكويت، وإيران.

وستحاضر في هذه الندوة كل من أستاذة التاریخ، الثقافة وحضارة  الشعوب الاسلامیة في جامعة الزهراء(س) بطهران "الدکتورة قربان نجاد"، والأستاذة والباحثة في العلوم الاجتماعیة من الکویت "الدکتورة غدیر جمال" الی جانب الأستاذة والباحثة في العلوم الاجتماعیة من تونس "الدکتورة سندة الکوندي"، والأستاذة الباحثة والكاتبة من الجزائر "الدكتورة نورا فرحات". 
 

للمشاركة في الندوة عبر الرابطتين التاليتين:

https://www.skyroom.online/ch/sazmanzanan/neshast

http://www.aparat.com/zanan.va.tamadon.eslami/live

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم