البث المباشر

نيجيرفان بارزاني يشارك في مراسم أداء رئيسي اليمين الدستورية

الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 08:22 بتوقيت طهران
نيجيرفان بارزاني يشارك في مراسم أداء رئيسي اليمين الدستورية

يزور وفد رفيع المستوى من إقليم كردستان العراق برئاسة رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، طهران للمشاركة في مراسم أداء الرئيس الايراني المنتخب اليمين الدستورية.

وأعلنت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة إقليم كردستان العراق، كويستان محمد، أن وفداً رفيع المستوى من إقليم كردستان، برئاسة بارزاني سيزور الجمهورية الاسلامية الايرانية للمشاركة في مراسم تولي إبراهيم رئيسي، مهام منصبه رئيساً جديداً لإيران.

وأضافت محمد، بأنها ستكون ضمن الوفد اضافة الى وزير الثقافة والشباب محمد حمة سعيد، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية سفين دزئي، ممثلين عن الأحزاب السياسية المكونة للكابينة الحكومية في إقليم كردستان.

ويوم أمس الاثنين قال المتحدث باسم الهيئة الرئاسية بمجلس الشورى الاسلامي الايراني نظام الدين موسوي في تصريح للصحفيين، بأن 115 شخصية رسمية من 73 دولة فضلاً عن العديد من مدراء ومندوبي المنظمات الدولية والاقليمية والشخصيات الدينية والثقافية والاجتماعية سيشاركون في مراسم أداء اليمين الدستورية من قبل الرئيس الايراني المنتخب.

وقال موسوي: ان مراسم انفاذ الولاية الدستورية ستجري الثلاثاء بحضور قائد الثورة الاسلامية فيما ستجري مراسم اداء اليمين يوم الخميس في مجلس الشورى الاسلامي.

وأوضح بأن رئيس الجمهورية الجديد سيقدم لاحقاً تشكيلته الوزارية للحصول على الثقة من مجلس الشورى الاسلامي لتبدأ الحكومة الجديدة مهام عملها بعد الحصول على الثقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة