البث المباشر

نائبة عن "النهضة" تعتبر مواقف الغنوشي تهديدا للسلم الأهلي

السبت 31 يوليو 2021 - 21:29 بتوقيت طهران
نائبة عن "النهضة" تعتبر مواقف الغنوشي تهديدا للسلم الأهلي

قالت النائبة عن حركة "النهضة" يمينة الزغلامي إن خطاب رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي يهدد السلم الأهلي.

وأكدت أن "الحل في تونس داخلي وليس خارجياً، وحركة "النهضة" لم تفهم الرسالة بعد"، مضيفةً أن الحركة لديها اجتماع مهم اليوم السبت ويجب أن تعتذر من الشعب التونسي وتغير السياسات والقيادات.

علماً أن مكتب رئيس حركة "النهضة" اتهم يوم أمس الجمعة في بيان وسائل إعلام عربية ومواقع بـ"تحريف" تصريحات رئيس حزب "النهضة" التونسي راشد الغنوشي لصحيفة إيطالية.

وقال مكتب رئيس حركة "النهضة" إن تصريح الغنوشي للصحيفة هو "حول الآثار المحتملة لإجهاض العملية الديمقراطية"، مضيفاً أنه "خلافاً لما أوردته وسائل الإعلام فتصريح الغنوشي تبيين للنتائج المحتملة للانقلاب".

بالتزامن، وجهت المحكمة العسكرية في تونس استدعاءً إلى النائب عن ائتلاف الكرامة ماهر بن محمد الطاهر زيد للحضور كمتهم بالإستيلاء على وثائق إدارية.

إلى ذلك عدت حركة النهضة التونسية إيقاف النائب المستقل ياسين العياري، لتنفيذ حكم قضائي، رسالةً سلبيةً داخل تونس وخارجها بشأن مستقبل الحريات في البلاد.

كما أعلنت الحركة في بيان لها تضامنها مع العياري، مؤكدة رفضها لتتبع نواب الشعب ومحاكمتهم وسجنهم، من دون احترام إجراءات رفع الحصانة.

هذا وأصدر الرئيس التونسي ليل أمس الجمعة أمراً يقضي بتعديل فترة منع التجول.

ووفق الأمر الرئاسي التونسي فإن المنع يصبح من الساعة الـ10 مساء إلى الـ5 صباحاً ابتداءً من يوم الأحد، ومنع كافة التظاهرات والتجمعات العائلية والخاصة والعامة.

وبحسب الأمر الرئاسي التونسي فإن على السلطات المختصة تشديد تطبيق ومراقبة البروتوكولات الصحية بكافة القطاعات.

بدوره، قال الأمين العام المساعد للاتحاد التونسي للشغل سامي الطاهري إن هيئة إدارية وطنية استثنائية للاتحاد ستعقد مطلع الأسبوع، مشيراً إلى أن الهيئة الوطنية ستنظر في آخر مستجدات الوضع العام بالبلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة