البث المباشر

اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

الإثنين 26 يوليو 2021 - 12:46 بتوقيت طهران
اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

تناولت الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاثنين في طهران عدداً من المواضيع ابرزها، قائد الثور يؤكد ان الاعداء يخططون لاستغلال جميع الاحداث لمناوءة الثورة والبلاد ومصالح الشعب، رئيسي: اولوية الدبلوماسية للحكومة القادمة هي الحوار مع دول الجوار.

صحيفة كيهان ..
القائد: الاعداء يخططون لاستغلال جميع الاحداث لمناوءة الثورة والبلاد ومصالح الشعب

رئيسي: اولوية الدبلوماسية للحكومة القادمة هي الحوار مع دول الجوار

الادميرال خانزادي يعلن تواجد سلاح البحر الايراني في بحر البلطيق

الخارجية: ايران جاهزة لمباحثات متعددة الأطراف حول أفغانستان

هجوم واسع للقوات اليمنية المشتركة على مواقع مرتزقة العدوان في مأرب

حزب الله: إيران كانت الداعم الأكبر للمقاومة اللبنانية في حرب الـ33 يوماً

طهران: التعليق غيرالمهني على إدارة موارد المياه ليس من مسؤولية المفوضة السامية

وزير الخارجية القطري يجري مباحثات مع ظريف في طهران

صحيفة الوفاق ..
رئيسي: ايران برهنت على أنها صديقة وشريكة يمكن الوثوق بها

الرئيس روحاني يؤكد على المسؤولين المعنيين متابعة قضايا خوزستان حتى حلها تماماً

قائد الحرس الثوري: الاعداء سيحملون معهم الى قبورهم حلم زعزعة امن حدود البلاد

ظريف يبحث مع نظيره القطري القضايا ذات الاهتمام المشترك

رئيسي: أولوية الدبلوماسية للحكومة القادمة هي الحوار مع الجيران

طهران ترد على البيان التدخلي والمسيّس للمفوضة الاممية لحقوق الانسان حول أحداث خوزستان

ابرار  ..
الرئيس المنتخب ابراهيم رئيسي .. الاولوية في سياسة ايران الخارجية في الحكومة الجديدة ستكون للبلدان المجاورة

افكار ..
صواريخ ومسيرات القوات اليمنية المشتركة تدك مواقع التحالف السعودي بجيزان وخميس مشيط

رسالت ..
فرنسا تعلن الحرب على المسلمين بمصادقة البرلمان الفرنسي على قانون معاد للاسلام

جمهوري اسلامي ..
حزب الله لبنان يدعو الى تشكيل حكومة جديدة هدفها خدمة الشعب فقط

جوان ..
تحركات امريكية لاقامة قاعدة جديدة بسوريا رغم مطالبة دمشق بخروج القوات الامريكية

قدس ..
قيام روسيا بتعزيز الدفاعات الجوية السورية تطور بالغ الاهمية رغم تأخره

كيهان ..
صحف امريكية تؤكد ان امريكا تتحرك لتغطية بقاء قواتها في العراق وليس لسحبها

آرمان ملي ..
لافروف .. لن نسمح لاحد بجر روسيا لسباق تسلح جديد في العالم

آفتاب يزد ..
حركة طالبان الافغانية تتهم امريكا بانتهاك اتفاق الدوحة بشن غارات عليى مواقع الحركة

ابتكار ..
مخاوف في تل ابيب من تغيير روسيا موقفها ازاء الغارات "الاسرائيلية " على سوريا

مردم سالاري ..
نظرية بايدن تدور حول محور انهاء الحروب الامريكية ومواصلة حروبها الاقتصادية

خراسان ..
الصين محذرة .. سنرد على اية عقوبات امريكية وسنعلم امريكا التعامل الصحيح مع الاخرين

أهم مقالات الصحف الايرانية لصباح اليوم الاثنين

آرمان ملي ..
صحيفة آرمان ملي كتبت في مقالها، بايدن عاجز عن احياء الاتفاق النووي.. يبدو واضحا للعيان اليوم وبعد مرور ستة اشهر على وصول بايدن للبيت الابيض انه يفتقر للارادة اللازمة للعودة للاتفاق النووي.

ان ست جولات من المفاوضات الخاصة باحياء الاتفاق النووي بفييناحفلت بوضع امريكا العديد من العقبات في هذا الطريق.

بايدن اعتبر في حملته الرئاسية وبعدها بأن ترامب ارتكب خطئا فادحا بالانسحاب من الاتفاق النووي واعتبرسياسة ضغوط الاقصى الترامبية ضد ايران فاشلة تماما, لكن بايدن يواصل عمليا نفس الضغوط ويطرح بصورة ضمنية نفس الشروط الترامبية رغم معرفته بان ايران لن تتراجع قيد انملة عن موقفها القانوني العادل ومن هنا يبدو ان بايدن يواجه ضغوطا من اللوبي الصهيوني ومن جهات داخلية مختلفة تدفع نحو عرقلة احياء الاتفاق النووي .

جمهوري اسلامي ..
صحيفة جمهوري اسلامي كتبت عن زيارة رئيس الوزراء العراقي للولايات المتحدة في مقالها، اهداف زيارة الكاظمي لامريكا مرة ثانية،يتوجه مصطفى الكاظمي الى امريكا وسط تكهنات واجواء ترقب بشأن مستقبل التواجد العسكري الامريكي في العراق .

الكاظمي قال ان العراق ليس بحاجة لقوات امريكية مقاتلة لكنه بحاجة للتنسيق الامني وللتعاون في مجال التدريبات العسكرية مع امريكا..ان هذه العبارات تؤكد صحة معلومات صحف امريكية حول بقاء قوات امريكية في العراق بعد تغيير اطار مهامها وسيناريو تغييرمهام القوات الامريكية بالعراق يكتمل باقامة امريكا قواعد جديدة بكردستان العراق وفي مناطق الحدود السورية العراقية .

وهذا يعني عمليا بقاء القوات الامريكية ان على الكاظمي وبدلا من محاولة تمرير هذا السيناريو على العراقيين العمل على انهاء التواجد العسكري الامريكي بصورة جدية قبيل الانتخابات التشريعية بالعراق.

خراسان ..
صحيفة خراسان كتبت في مقالها، تغير قواعد اللعبة في الشام.. الكيان الصهيوني سيواجه وضعا مختلفا تماما على صعيد شن غارات على سوريا, فالذي حدث مؤخرا هو اعطاء موسكو الضوء الاخضر لاستخدام الدفاع الجوي السوري لنظم صاروخية متطورة ..

ان الدفاع الجوي السوري اسقط سبعة صواريخ من مجموع ثمانية اطلقتها الطائرات الصهيونية في غاراتها الاخيرة على سوريا وذلك بتفعيل نظامي "سانتيسراس" و " بوك ام تو" الصاروخيين المتطورين في مواجهة طائرات الكيان.

ان هذا التطور رسالة واضحة من موسكو بشأن تغير قواعد اللعبة وانتهاء اتفاق مبرم عام 2018 بين موسكو وتل ابيب بشأن عدم اعتراض النظم الصاروخية الروسية المتطورة في سوريا للطائرات الصهيونية الا في حالة تعرض القاعدة العسكرية الروسية بسوريا للخطر.

آفتاب يزد..
صحيفة آفتاب يزد كتبت في مقاله عن بدء ايرات تصدير الفوط من ميناء بندر جاسك المطل على بحر عمان, وجاء في مقال الصحيفة ابتعاد صادرات النفط عن توترات الخليج الفارسي.. ان تصدير النفط من ميناء بندر جاسك سيقلل تاثير اية اجواء توتر محتملة بالخليج الفارسي على صادراتنا النفطية.

وبالطبع بدأت ايران بتصدير ثلاثمائة الف برميل نفط من ميناء بندر جاسك والرقم ليس كبيرا الا انها مجرد البداية فحسب فوجود رصيفين نفطيين في الميناء والى جانب مخازن ومستودعات نفطية ضخمة بالميناء سيضمن مضاعفة القدرة على التصدير قريبا كما ان هناك مشاريع طموحة اخرى لبناء موانئ جديدة على بحر عمان .

ان هذا التطور الاستراتيجي سيضمن تقليل تكاليف النقل وسيقلل بوليصات التامين البحري والاهم سيقلل من مخاطر اي توتر محتمل بالخليج الفارسي قد ينجم بسبب تواجد قوات اجنبية .

سياست روز..
في تعليقها الذي يحمل عنوان، اهداف مثيرة للتساؤل، كتبت صحيفة سياست روز عن افغانستان والموقف الامريكي.. وزير الدفاع الامريكي يطرح وصفة للجيش الافغاني بشأن التصدي لتقدم طالبان , ووزير الخارجية الامريكي يؤكدعدم وجود حل عسكري بافغانستان وكل ذلك في الوقت الذي يغادر فيه اخر جندي امريكي الاراضي الافغانية, وهنا.. لابد من التساؤل عن اهداف امريكا من وراء هذه التصريحات الفارغة بعد عشرين عاما من الفشل بافغانستان.

وكيف تسمح امريكا لنفسها طرح وصفات وحلول بشأن افغانستان وفي الوقت الذي لم تقدم فيه لهذا البلد سوى الدمار واراقة الدماء , وبعد انسحابها الاقرب للهرب من افغانستان ان هذا التخبط الامريكي يعطي فكرة واضحة عن واقع ان امريكا لاتفكر سوى بمصالحها ولن يهمها من سيحكم بكابول بعد ذلك ولا بما قد يحدث بافغانستان .

قدس ..
في الشأن اللبناني كتبت صحيفة قدس في مقالها، الازمة في لبنان، بداية انهيار.. ان استمرار الفراغ السياسي في لبنان الذي تعصف به ازمات اقتصادية واجتماعية طاحنة قد يؤدي لانزلاقه في هاوية.

ان لبنان بحاجة ماسة وعاجلة لتشكيل حكومة جديدة باتفاق جميع القوى السياسية وبعيدا عن اي نفوذ غربي او اقليمي رجعي , حكومة هدفها ضمان مصالح ومستقبل الشعب اللبناني , وفي غير هذه الحالة قد يستمر الفراغ السياسي او قد يتم تشكيل حكومة مهزوزة لا تعمر طويلا لتعود الازمة لا الى نقطة الصفر بل الى ما دون الصفر مع كل ما يعنيه مثل هذه الوضع من مضاعفة الازمة المعيشية والاجتماعية في لبنان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة