أسوأ 10 سيارات في العالم

الأحد 25 يوليو 2021 - 11:34 بتوقيت طهران
أسوأ 10 سيارات في العالم

مثلما تتبارى الشركات، منذ عقود طويلة، لإنتاج أفضل السيارات التي تعينها على تكبير حصتها في كعكة السوق العالمية، يمكن القول إنها يمكن أن تتزاحم أيضا على لقب أسوأ سيارات أنتجتها المصانع في تاريخها!

إنها تلك السيارات القبيحة، أو غير "البشعة" بالضرورة إنما تجربة قيادتها مروّعة، مع أن من البديهي القول إن كثيرا من السيارات التي قد تراها العين الآن غير جذابة كانت سابقا تخطف أنظار المعجبين في الإعلانات وصالات العرض والاختبارات الميدانية.

لكن بعض النماذج كانت "فاشلة" منذ ولادتها أصلا. موقع "أوتو إكسبرس" البريطاني المتخصص، أجرى دراسة خلصت إلى مجموعة سيارات اعتبرها الأسوأ في تاريخ القطاع، وفي ما يلي أبرزها:

1 - "ريفا جي- ويز" REVA G-Wiz

أُنتجت في مصنع "ريفا" في بنغالور في الفترة بين العامين 2001 و2012، وكانت السيارة الكهربائية هندية الصنع مؤهلة عمليا كدراجة رُباعية في المملكة المتحدة، لذا أمكنت قيادتها بإجازة سوق الدراجات النارية فقط، وأمكن لمن أتم سن 16 عاما أن يجلس خلف مقودها.

2 - "أوستن أليغرو" Austin Allegro

أبصرت النور في العام 1973. وإلى جانب "مارينا موريس"، كانت "أوستن" نتاجا للقلق الذي كان يساور "ليلاند موتورز" البريطانية في السبعينيات.

3 - "كرايسلر بي.تي كروزر" Chrysler PT Cruiser Convertible

لفّت التساؤلات مُنتج "فولكسفاغن" الشهير "بيتل"، لكن الحديث هنا ليس عن "بيتل" الأصلية، بل عن نسخة أواخر التسعينيات.

4 - "سانغ يونغ روديوس" SsangYong Rodius

كانت الشركة الكورية تسودها الفوضى أوائل العام 2004، فما كان لطراز "روديوس" إلا أن قوبل بالسخرية فور إطلاقه.

5 - "ريلاينت روبن" Reliant Robin

أُطلق النموذج الأول في العام 1973، أي خلال أزمة الوقود في منتصف السبعينيات، ولاقى استحسانا لهذا السبب قبل أن يصبح موضع نفور من الزبائن لأسباب أُخرى.

6 - "إف.إ.أو بولونيز" FSO Polonez

أطلقته شركة حكومية في العام 1967، ولم يلقَ الرواج المأمول لافتقاره إلى ميزات تفاضلية.

7 - "فوكسهول فرونتيرا" Vauxhall Frontera

عندما كان الطلب الحالي على سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر الأقوى على الإطلاق في التسعينيات، حاولت "فوكسهول" إحداث تأثير من خلال طراز الدفع الرباعي، لكن هذا الطراز عجز عن تحقيق المطلوب.

8 - "هامر 2" Hummer H2

أُزيح الستار عنها في العام 2002، وصُمّمت على نسق عربة "همفي" العسكرية المخصصة لمناطق الحروب وترهيب العدو، لكن لا يمكن إدراجها في خانة الصادرات الأميركية "العظيمة".

9 - "بيجو 1007" Peugeot 1007

عُرضت كمفهوم جديد في العام 2002 لقي استحسان زوار معرض السيارات بأبوابه الكهربائية، لكن هذه الميزة كانت "الوحيدة" على ما يبدو.

10 - "لادا ريفا" Lada Riva

أُنتجت السيارة بأعداد كبيرة للمرة الأولى في العام 1980، لكن سبق تسويقها في الواقع سنة 1970 باسم "VAZ-2101" ولم تصل إلى أوروبا الغربية حتى العام 1983.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم