البث المباشر

رئيسي يتلقى رسائل تهنئة من الرئيسين التنزاني والكيني

الجمعة 23 يوليو 2021 - 21:32 بتوقيت طهران
رئيسي يتلقى رسائل تهنئة من الرئيسين التنزاني والكيني

بعث رئيسا الجمهورية التنزاني والكيني، ورئيس الوزراء بالوكالة في مملكة سواتيني اليوم الجمعة، رسائل الى "سيد ابراهيم رئيسي"، مهنئين إياه لمناسبة فوزه في الانتخابات الثالثة عشرة لرئاسة الجمهورية الاسلامية في ايران.

وأفادت السفارة الايرانية في دودوما، ان رئيسة الجمهورية التنزانية السيدة "سامية سولوهو حسن"، قدمت في رسالتها باسم الشعب التنزاني، التهنئة بانتخاب حجة الاسلام رئيسي في منصب رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واعتبرت السيدة سامية ان هذا الفوز يدلّل على ثقة الشعب الايراني برئيسهم المنتخب؛ مؤكدةً دعمها وحكومة تنزانيا لمواصلة الجهود الهادفة الى رفع مستوى التعاون الثنائي في جميع المجالات، خلال عهد السيد رئيسي.

في سياق متصل، هنأ رئيس جمهورية كينيا "أوهورو كينياتا"، اصالة ونيابة عن شعبه، بفوز حجة الاسلام رئيسي في الانتخابات؛ مؤكداً ان البلدين تجمع بينهما أواصر عريقة قائمة على أسس الصداقة والثقة والاحترام المتبادل.

وتطلع الرئيس الكيني الى تعزيز التعاون بين طهران ونيروبي أكثر فأكثر في عهد الرئيس الايراني المنتخب.

بالمناسبة ذاتها، أعلنت السفارة الايرانية لدى جنوب افريقيا، ان رئيس الوزراء بالوكالة في مملكة سواتيني "ثيمبا ماسوكو" بعث برقية تهنئة، أصالةً ونيابةً عن الملك "امسواتيني الثالث" والشعب والحكومة في هذا البلد، الى السيد رئيسي.

وأكد ماسوكو في برقيته، على يقينه بأن العلاقات الثنائية القائمة على أسس الأخوة المستديمة بين مملكة سواتيني والجمهورية الاسلامية الايرانية، ستشهد مزيداً من النمو خلال الفترة المستقبلية وبما يخدم مصلحة شعبيهما.

وفي ختام رسالته، تمنى رئيس وزراء سواتيني بالنيابة، كل الخير للرئيس المنتخب والسلام والازدهار للشعب الإيراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة