البث المباشر

الرئيس الايراني ينتقد الصمت الدولي والعربي تجاه العدوان على الشعب الفلسطيني

الأربعاء 19 مايو 2021 - 12:00 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني ينتقد الصمت الدولي والعربي تجاه العدوان على الشعب الفلسطيني

دعا الرئيس الايراني حسن روحاني جميع الدول الاسلامية الى بذل ما بوسعها لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم وانقاذه من العدوان الصهيوني الوحشي.

وفي حديثه أمام مجلس الوزراء اليوم الاربعاء أشار الرئيس روحاني الى ما يجري من عدوان صهيوني على الشعب الفلسطيني ، داعيا الدول الاسلامية الى بذل اقصى جهودها لنصرة الفلسطينيين وانقاذهم من العدوان الوحشي الذي يشنه الكيان الصهيوني.

وانتقد الرئيس روحاني الموقف الدولي والعربي أزاء ما يحصل من عدوان على الشعب الفلسطيني المظلوم حيث قال : "ان ما نشاهده اليوم هو صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن وجامعة الدول العربية وامتناعها حتى عن اتخاذ أي قرار لوقف العدوان الصهيوني".

وأضاف ، الرئيس الايراني ، ان واجبنا اليوم هو الدفاع عن الشعب الفلسطيني ودعمه ، ولا نشك ان النصر النهائي سيكون حليف هذا الشعب.

العالم يترقب الانتخابات الرئاسية القادمة في ايران

وحول الانتخابات الرئاسية في إيران قال الرئيس روحاني ان عيون العالم تترقب هذه الانتخابات ، مشيرا الى أهمية النتائج التي سيعلنها مجلس صيانة الدستور بشأن صلاحية المتقدمين للترشح لخوض الانتخابات.

وأعتبر الرئيس روحاني ان الايام القادمة التي تسبق الانتخابات لها أهمية خاصة من الناحية السياسية والاجتماعية والثقافية فهي تتضمن مناسبات خاصة كالذكرى السنوية لرحيل الامام الخميني وذكرى انتفاضة 15 خرداد ، كما ستتوج باجراء الانتخابات الرئاسية في دورتها الثالثة عشرة.

وعاهد روحاني الشعب الايراني على ان نهاية محادثات فيينا ستكون انتصار الشعب الايراني، مشيرا الى انجاز خطوات كبيرة في هذا اليوم بالذات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة