البث المباشر

روحاني : يؤكد على استمرار التعاون مع روسيا لتحقيق النتائج المطلوبة

السبت 8 ديسمبر 2018 - 22:24 بتوقيت طهران
روحاني : يؤكد على استمرار التعاون مع روسيا لتحقيق النتائج المطلوبة

اشار رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني خلال استقباله اليوم السبت رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين الى التعاون الايجابي القائم بين ايران و روسيا في مختلف المجالات وقال: " يجب استمرار المشاورات والتعاون الايراني -الروسي في القضايا الاقليمية سيما في مجال تسوية الازمة السورية يجب ان تتواصل حتى تحقيق الاهداف المنشودة".‎

ووصف الرئيس روحاني في اللقاء العلاقات الثنائية القائمة بين طهران وموسكو بالودية والمتنامية مؤكداً أنه ليس بامكان طرف ثالث المساس بالعلاقات الثنائية والاقليمية والدولية القائمة بين ايران وروسيا.

وأضاف :"من حسن الحظ استخدمنا الطاقات المتاحة بصورة جيدة خلال الاعوام الاخيرة في اطار  تعزيز التعاون والعلاقات بين البلدين " مبينا " ان العلاقات والتعاون الثنائي خلال السنوات الماضية كانت ودية للغاية وشهدنا تعزيزا للعلاقات الشاملة بين البلدين خلال السنوات الاخيرة.

 بدوره وصف  رئيس مجلس الدوما الروسي في اللقاء تعزيز العلاقات الايرانية -الروسية بالهام وقال:" من حسن الحظ فقد شهدت العلاقات بين طهران و موسكو  خلال السنوات الماضية نموا  مضطردا علي أساس الاهتمام  المبذول من قبل الرئيسين الايراني و الروسي والصداقة بينهما.

وأشار فياتشيسلاف فولودين الى ضرورة تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين وقال: اليوم يتواجد فهم متبادل لضرورة تعزيز التعاون بين الحكومتين ومن المؤكد ان برلماني البلدين سيدعمان هذا المسار".

واكد المسؤول الروسي على اهمية بذل الجهود لحل المشاكل القائمة في مسار تعزيز التعاون المصرفي من اجل تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وقال: ان الرئيس الروسي قام بالتوقيع على مرسوم انشاء منطقة تجارة حرة بين ايران والاتحاد الاوراسي حيث نامل بمصادقة مجلس الشورى الاسلامي على هذا المرسوم على وجه السرعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة