البث المباشر

برلماني ايراني يحذر من عودة امريكا الى الاتفاق النووي ويعتبرها بالخدعة الجديدة

الأحد 4 إبريل 2021 - 13:42 بتوقيت طهران
برلماني ايراني يحذر من عودة امريكا الى الاتفاق النووي ويعتبرها بالخدعة الجديدة

أكد عضو مجلس الشورى الاسلامي حسين علي حاجي دليكاني، ان انضمام امريكا إلى محادثات (4 + 1) هو في الواقع بداية لخطة خداع أخرى تهدف إلى وضع قيود على نشاطات ايران النووية السلمية.

وقال النائب دليكاني: ان الغرض الرئيسي لامريكا في العودة إلى المحادثات هو منع تنفيذ قانون "المبادرة الاستراتيجية لرفع الحظر" الذي أقره مجلس الشورى الإسلامي.

واضاف: هذا القانون، الذي أبلغه رئيس مجلس الشورى الإسلامي لرئيس الجمهورية في 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2020، صادق عليه نواب المجلس من أجل استيفاء الشروط التسعة التي حددها قائد الثورة فيما يتعلق بالاتفاق النووي.

واوضح دليكاني، ان هذا القانون ينص على بدء التخصيب بنسبة 20 %، واستخدام اجهزة الطرد المركزي من الجيل المتقدم، وتشغيل معمل اليورانيوم المعدني، ورفع الحظر الاقتصادي والنفطي الامريكي.

واضاف امير هيئة رئاسة البرلمان الايراني: اقترحت امريكا مسار خطوة بخطوة للانضمام إلى المفاوضات النووية بعد أن فشلت في منع تنفيذ قانون "المبادرة الاستراتيجية لرفع الحظر" عن طريق عملائها في الداخل.

وتابع قائلا: هذا الأمر صادر عن قائد الثورة الاسلامية ، حيث أكد سماحته ان إيران ستعود إلى التزاماتها عندما ترفع اميركا جميع انواع الحظر عمليًا وليس بالكلام أو على الورق، ويتم التحقق من رفع هذا الحظر من قبل إيران، وهذا موقف حاسم لا رجوع عنه للجمهورية الإسلامية واتفق عليه جميع المسؤولين، ولن يخرج عنها أحد، وبالنسبة للمسؤولين، فإنها تعد خارطة الطريق الوحيدة للمفاوضات النووية المقبلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة