البث المباشر

همتي: مازلنا نتابع التعويض عن خسائر عدم تعاون المصارف الكورية

الإثنين 22 فبراير 2021 - 19:08 بتوقيت طهران
همتي: مازلنا نتابع التعويض عن خسائر عدم تعاون المصارف الكورية

قال محافظ البنك المركزي الايراني "عبد الناصر همتي"، انه "رغم ترحيب ايران بتغيير موقف وزيادة تعاون الدول، لكن المتابعات القانونية من قبل البنك المركزي الايراني لتعويض الخسائر الناجمة عن عدم تعاون المصارف الكورية خلال السنوات الاخيرة لاتزال قائمة؛ وبما يستدعي من الجانب الكوري ان يبذل المزيد من الجهود لإزالة هذه الخلفية السلبية".

وكتب "همتي" في صفحته الخاصة بموقع اينستغرام اليوم الاثنين: لقد أجريت اليوم (22فبراير 2021) مباحثات منفصلة مع كل من سفير كوريا الجنوبية واليابان في طهران؛ تلبية لدعوة كلا السفارتين.

وأضاف: لقد تم خلال اللقاء مع السفير الكوري، الاتفاق على آلية تحويل واستهلاك جزء من أصول البنك المركزي الايراني في كوريا الجنوبية، للأغراض المحددة؛ على ان يتم إشعار الجانب الكوري بقرارات البنك المركزي الايراني حول كمية المبالغ التي سيتم تحويلها، والبنوك التي ستودع فيها.

وحول لقائه بالسفير الياباني، صرح محافظ البنك المركزي الايراني: إنني أكدت لممثل اليالبان بضرورة التركيز على التعاون المشترك بعيداً عن الضغوط السياسية؛ مبيناً ان الجانب الياباني مُطالب ان يبادر الى توفير ظروف انتفاع ايران من أصولها في الخارج وتحويلها الى المصادر التي يحتاج إليها البنك المركزي الايراني.

وأوضح همتي، ان السفير الياباني لدى ايران، اذ أعرب عن تقديره لجهود البنك المركزي الهادفة الى التسريع في تسديد ديون الشركات الايرانية قبال الجهات اليابانية، اقترح خلال هذا اللقاء استخدام الأصول المالية المتوفرة لشراء لقاح كورونا، كما أشار الى اهتمام سفارة اليابان لإيجاد قناة اتصال بين البنكين المركزيين في ايران واليابان للدفع بعجلة الأمور نحو الأفضل وتسوية القضايا المصرفية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة