البث المباشر

قاليباف: تم تخصيب 17 كيلوغراما من اليورانيوم بنسبة 20 بالمائة

الخميس 28 يناير 2021 - 14:56 بتوقيت طهران
قاليباف: تم تخصيب 17 كيلوغراما من اليورانيوم بنسبة 20 بالمائة

قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف خلال تفقده موقع (فوردو): "في أقل من شهر، تم تخصيب 17 كيلو غرام من اليورانيوم بنسبة 20 مائة في مجمع الشهيد علي محمدي للتخصيب اليورانيوم (فوردو).

واضاف قاليباف خلال تفقده مجمع الشهيد علي محمدي للتخصيب اليورانيوم (فوردو) اليوم الخميس: ان زيارتنا إلى موقع فوردو تاتي في اطار الاشراف الميداني وايضا نظرا للقانون الاستراتيجي الخاص برفع الحظر الذي أقره مجلس الشورى الاسلامي وجدوله التنفيذي بشان عملية التخصيب بنسبة 20 بالمائة.

واشاد بنواب المجلس الذين صادقوا على هذا القانون واضاف: النواب لم يترددوا لحظة في تطبيق هذا القانون، وشاهدت اليوم هذا الامر في الكلام والفعل انهم فعلوه خطوة بخطوة.

وقال قاليباف: على العدو أن يعلم أننا عازمون على تطبيق القانون الاستراتيجي، حتى نشهد الرفع الكامل للحظر. بالطبع، تساعدنا الصناعة النووية على احباط الحظر وهي خطوة أساسية.

وصرح رئيس مجلس الشورى الاسلامي قائلا: "في أقل من شهر، تم تخصيب 17 كيلو غرام من اليورانيوم بنسبة 20 مائة في مجمع الشهيد علي محمدي للتخصيب اليورانيوم (فوردو).

وأضاف: "إن قرار رفع الحظر للبرلمان يستند إلى المادتين 36 و37 من الاتفاق النووي، متى ما عادوا إلى التزاماتهم عمليا، فإن هذا القانون يسمح للحكومة بالعودة إلى التزاماتنا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة