البث المباشر

متحدث المفوضية الأوروبية: لا يمكن تصنيف الحرس الثوري الإيراني كـ"منظمة إرهابية"

الجمعة 26 إبريل 2024 - 17:17 بتوقيت طهران
متحدث المفوضية الأوروبية: لا يمكن تصنيف الحرس الثوري الإيراني كـ"منظمة إرهابية"

أشار المتحدث باسم المفوضية الأوروبية "بيتر ستانو"، إلى الإجراءات والمناهج السياسية لتحديد المنظمات الإرهابية وأضاف أنه لا يمكن إدراج الحرس الثوري الإيراني (حرس الثورة الإسلامية) علي قائمة "ما يسمى" بالمنظمات الإرهابية.

وقال بيتر ستانو في مؤتمر صحفي في بروكسل اليوم الجمعة: أكرر ما أعلناه عدة مرات، لقد تم فرض عقوبات على الحرس الثوري الإيراني (حرس الثورة الإسلامية) وجميع أعضائه من قبل الاتحاد الأوروبي، وأوضح الممثل الأعلى (المسؤول عن السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي) حول عقبات تصنيف حرس الثورة الإسلامية كـ"منظمة إرهابية".

وصرح أنه لا يمكن إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة "ما يسمى" بالمنظمات الإرهابية إلا بعد صدور قرار من محكمة أوروبية بهذا الشأن.

ولم يحدث شيء بعد بحسب ما قاله هذا المسؤول الأوروبي.

وأعلن مسؤولون بريطانيون أن مثل هذا الإجراء لا يصب في مصلحة العلاقات الدبلوماسية وأنهم لا يريدون تصعيد التوتر مع إيران.

يذكر أنه نشرت صحيفة الجارديان البريطانية (The Guardian) تقريراً لها مفاده أن الحكومة البريطانية رفضت طلبات لتصنيف حرس الثورة الإسلامية كـ"مجموعة إرهابية" وإدراجه الى مجموعة "المنظمات الإرهابية".

وقد عزت هذه الصحيفة البريطانية رفض الحكومة البريطانية تصنيف حرس الثورة الإسلامية كمنظمة إرهابية الى أنه سيؤدي إلى انتقادات سياسية في هذا البلد.

ووفقاً للتقارير، أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون أن حكومة لندن لن تعترف باعتبار حرس الثورة الإسلامية "منظمة إرهابية".

كما صرح الممثل الأعلى والمسؤول عن السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أنه لا يمكن إدراج حرس الثورة الإسلامية على قائمة "الكيانات الإرهابية" إلا بعد صدور قرار من محكمة في الإتحاد يفيد بذلك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة