تركيا تبدأ التطعيم ضد كورونا وأردوغان يتلقى اللقاح

الخميس 14 يناير 2021 - 20:01 بتوقيت طهران
تركيا تبدأ التطعيم ضد كورونا وأردوغان يتلقى اللقاح

تلقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس الجرعة الأولى من لقاح "كورونافاك" الصيني المضاد لكورونا، وذلك في المدينة الطبية بالعاصمة أنقرة.

وأعلنت مؤسسة الأدوية والأجهزة الطبية التابعة لوزارة الصحة التركية الاربعاء، موافقتها على "الاستخدام الطارئ" للقاح "كورونافاك".

وأفاد بيان صادر عن المؤسسة التركية بأن الموافقة على "الاستخدام الطارئ" للقاح "كورونافاك"، جاءت عقب تقييم المعطيات العلمية حول اللقاح، واكتمال التحاليل المتعلقة به في مختبراتها طيلة 14 يوما.

وبدأت تركيا تلقيح الأطقم الطبية اليوم بلقاح "سينوفاك" الصيني المضاد لفيروس كورونا، فيما تطلق برنامج تطعيم على مستوى البلاد من المرض الذي أودى بحياة ما يربو على 23 ألف تركي.

وسجلت تركيا أكثر من 2.3 مليون إصابة بفيروس كورونا منذ مارس، ولا تزال تسجل نحو عشرة آلاف إصابة و170 وفاة يوميا بعد شهر من فرض إجراءات العزل العام في عطلة نهاية الأسبوع وحظر تجول ليلي.

وفي مستشفى أبحاث في اسطنبول تم تجهيز 30 عيادة للتطعيم باللقاح. وحصل أفراد الأطقم الطبية الذين سجلوا أسماءهم عبر الإنترنت على الجرعة الأولى وظلوا تحت الملاحظة لفترة وجيزة قبل المغادرة. وسيتلقون جرعة ثانية بعد 28 يوما.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم