البث المباشر

الحوثي يستبعد اي حوار مع استمرار العدوان والحصار

الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 07:40 بتوقيت طهران
الحوثي يستبعد اي حوار مع استمرار العدوان والحصار

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي أن تحالف العدوان السعودي يستمر في عدوانه وحصاره على اليمن، في نفس الوقت الذي يبدي فيه استعداده للحوار.

وأوضح عضو المجلس السياسي في تغريدة له على تويتر، أن العدوان ‌‌‌‏يريد “حواراً من أجل الحوار، بينما يستمر العدوان والحصار”.

ولفت أنه لا حوار مع استمرار العدوان والحصار، مبيناً أن بوابة السلام مفتوحة ومفتاح الحوار بأيدهم، وقال ان المعادلة واضحة في إشارة الى أن الرد اليمني على استمرار العدوان والحصار سيكون بنفس المقدار.

وختم عضو المجلس السياسي تغريدته أن "ما تراهنون عليه بحصاركم وعدوانكم مهما تطاولت الليالي والأيام، خاسر".

وقال الحوثي "قد ندرس حماية الموانئ السعودية، في حال طلب منا ذلك، خصوصا مع فشل أمريكا وبريطانيا كما يبدو".

وأضاف عضو المجلس السياسي الأعلى اليمني، "الحادث إرهابي كما أعلنت السعودية، والمؤسسة الأمنية والعسكرية اليمنية لديهم خبرة كبيرة في مكافحة الإرهاب الأمريكي وفروعه".

وأعلنت وزارة الطاقة السعودية، يوم الاثنين، عن تعرض سفينة وقود لانفجار إرهابي قبالة جدة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، تأكيده "تعرض سفينة مخصصة لنقل الوقود، كانت راسيةً في المنطقة المخصصة لتفريغ الوقود في جدة، في الدقائق الأولى من صباح الاثنين، لهجوم بقارب مفخخ، نتج عنه اشتعال حريقٍ صغير".

وقال المصدر إن "وحدات الإطفاء والسلامة تمكنت من إخماد الحريق، ولم ينجم عن الحادث أي إصابات أو خسائر في الأرواح، كما لم تلحق أي أضرار بمنشآت تفريغ الوقود، أو تأثير في إمداداته".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة