ربيعي: صمود شعبنا أمام التنمر أدى الى انهيار جدران الحظر

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 18:20 بتوقيت طهران
ربيعي: صمود شعبنا أمام التنمر أدى الى انهيار جدران الحظر

صرح المتحدث باسم الحكومة الايرانية، علي ربيعي، في مؤتمره الصحفي اليوم الثلاثاء، ان الحظر غير القانوني المفروض على الشعب الإيراني، أصبح في أكثر حالاته هشاشةً وعجزاً منذ السنوات الثلاث الأخيرة وان صوت إنهيار جدران الحظر وسياسة الضعوط القصوى بات يسمع بوضوح في أنحاء العالم.

وأضاف، ان مقاومة شعبنا وصموده أمام التنمر أدى الى انهيار جدران الحظر، الى جانب المبادئ الضعيفة واللاإنسانية والبلطجية التي يقوم عليها الحظر أمام المجتمع الدولي، وليس تغيير الحكومة في الولايات المتحدة.

وتابع، "نحن نعتقد اعتقاداً راسخاً أنه حتى لو كان يفوز ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، فإن سياسة الحظر لم تكن تؤدي الى أية نتيجة سوى الفشل".

واستمر قائلا، "ان الضغوط القصوى على إيران لم تجلب إلا الفشل والعار للولايات المتحدة" وأضاف، انهم ما زالوا حتى يومنا هذا، يرفضون الإقرار بهذه الهزيمة بسبب الغطرسة وافتقارهم للحنكة.

وأردف: إذا كان الهدف من ممارسة الضغوط القصوى والحظر غير المسبوق هو تضييق سبل عيش شعبنا وعرقلة حصولهم على الدواء والغذاء، والحيلولة دون وصول الإيرانيين الى الشبكة المالية العالمية،  فعلينا أن نقول، ان الزعماء الأميركيون المتشددون وعديمو المشاعر الإنسانية، لقد تمكنوا من ممارسة الضغوط واتخاذ بعض الإجراءات، لكنهم لم ينجحوا أبدا في تحقيق أهدافهم.

وأضاف: من الضروري تذكير هذه الحكومة الأمريكية المفلسة بأنه ليس هناك أية خيارات مطروحة على طاولتهم وقد وصلوا إلى نهاية الطريق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم