البث المباشر

جبال «كركس» .. شاهق وعظيم

الأحد 15 نوفمبر 2020 - 12:46 بتوقيت طهران
جبال «كركس» .. شاهق وعظيم

بالقرب من نطنز وسط إيران تمتد سلسلة جبلية كبيرة من مدينة كاشان إلى أردستان لأكثر من 100 كم حيث تبلغ ذروتها إلى 3895 متراً وهي مغطاة بالثلوج التي تضفي جمالا آخاذا إلى جمالها البصري.

كلمة Karkas  تعني النسر وربما يأتي هذا الاسم من النسور التي عاشت هذه الجبال لأعوام عديدة. وهناك نظرية أخرى تعتقد أنها جاءت من الإمبراطورية الآشورية. ففي لغتهم، Kar-Kassi   وتعني مدينة أو أرض Kassites. عاش القصاصيون في تلك المنطقة في زمن الآشوريين. حمد الله مصطفى، العالم الجغرافي العظيم والشاعر في القرن الثامن، يصف الجبل بهذه الطريقة (جبل عظيم وعالي، لا تستطيع نسر أن تطير فوقه بسبب ارتفاعه).

يكون الطقس مناسب جداً في المنطقة لتنمو أنواع مختلفة من النباتات. ونظراً لأن هذا الجبل يضم العديد من الحيوانات والطيور، فلا يُسمح بالصيد في معظم أجزاء هذه المنطقة. كما يوجد بجانب التل مكان للراحة، يمكنك المخيم هناك وقضاء الليل أو الراحة لبضع ساعات وتناول وجبة لطيفة.

أفضل وقت لتسلق هذا الجبل الرائع هو مارس وأبريل، لأن الطقس ليس حاراً أو بارداً. يكون تسلق هذا الجبل الساحر المرتفع بعض الشيء بحذر ولكن ليس من الصعب الوصول إلى القمة. ومع ذلك، ستحتاج إلى معرفة أساسيات تسلق الجبال والحصول على المعدات مثل حقيبة النوم والملابس الدافئة والأحذية المناسبة للتسلق. هذا ويمكنك الاستمتاع بتجربة رائعة في جولة Karkas الخاصة بنا.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة