السفارة الايرانية في باكو تدين قصف المدنيين بمدينة كنجة

السبت 17 أكتوبر 2020 - 17:28 بتوقيت طهران
السفارة الايرانية في باكو تدين قصف المدنيين بمدينة كنجة

ادانت السفارة الايرانية في باكو بشدة القصف الصاروخي على مدينة كنجة بجمهورية اذربيجان من قبل ارمينيا منتصف الليلة الماضية والذي أدى الى مصرع واصابة العشرات من المدنيين.

وجاء في بيان صادر عن السفارة الايرانية في باكو: ان سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية اذ تعلن مواساتها للأسر المفجوعة وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى، تؤكد مجدداً بان الهجوم على المدن والافراد الابرياء يتعارض مع جميع المعايير القانونية والاعراف الدولية ويعد في اطار جرائم الحرب والتي يجب ان تتوقف سريعا.

وقد أعلنت الحكومة الأذربيجانية، السبت، عن تعرض مدينة كنجة، ثاني أكبر مدن البلاد، لقصف صاروخي من قبل القوات الأرمنية، ما أسفر عن سقوط ضحايا وتدمير أكثر من 20 منزلا.

وقال مستشار الرئيس الأذربيجاني للسياسة الخارجية، حكمت حاجييف، في سلسلة تغريدات عبر "تويتر": "الآن تواصل القوات المسلحة الأرمنية، مختفية وراء الهدنة الإنسانية، ممارستها الإرهاب وارتكاب جرائم الحرب. تعرضت مدينتا كنجة ومينغاتشيفير الأذربيجانيتان لضربات صاروخية".

وأضاف حاجييف: "تم نقل منظومات صواريخ جديدة إلى أرمينيا. وعلى الفور بدأوا مهاجمة المدنيين في المدن الأذربيجانية بطريقة خائنة ووحشية. هناك تقارير حول ضحايا في كنجة. إنه إظهار جديد لسياسة الإرهاب ل‍أرمينيا".

وذكر مستشار الرئيس الأذربيجاني: "يتعرض المدنيون الأبرياء في ثاني أكبر مدن أذربيجان لهجوم صاروخي عشوائي ومتعمد من قبل أرمينيا... تم، حسب المعلومات الأولية، تدمير أكثر من 20 منزلا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم