البث المباشر

الرئيس الايراني: شعبنا واجه القوى العالمية بالدفاع المقدس وحقق النصر

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 20:34 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني: شعبنا واجه القوى العالمية بالدفاع المقدس وحقق النصر

أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الثلاثاء، أن الشعب الايراني واجه القوى العالمية إبان فترة الدفاع المقدس، وليس فقط الجيش المعتدي، وحقق النصر.

وخلال ترؤسه اجتماعا للمجلس الاعلى للثورة الثقافية، احتفى حجة الاسلام حسن روحاني بأسبوع الدفاع المقدس، وأشار الى صمود الشعب الايراني أمام القوى العالمية طيلة السنوات الثماني من الدفاع المقدس، وقال: ان الشعب الايراني وطيلة السنوات الثماني للدفاع المقدس، قاوم ليس فقط في مواجهة الجيش المعتدي، بل في مواجهة كل القوى العالمية، وحقق النصر.

وبين روحاني انه في بعض الدول تلعب المعدات والإمكانات العسكرية الدور الأساس في الحرب، ولكن لا شك كان العنصر الانساني هو المحور في الدفاع المقدس طيلة السنوات الثماني في بلادنا، لافتا الى ان المضحين والشباب هبوا للدفاع عن حياض الوطن، ودخلوا ميدان المقاومة والصمود انطلاقا من ايمانهم واعتقادهم وحبهم للوطن.

وأردف قائلا: ان العنصر الثقافي وخاصة الثقافة الدينية والعقيدية كان لها الدور الأساس في تلك الحقبة، وجاءت المعدات والامكانات في المرحلة التالية، خاصة ان كل العالم تقريبا كان يجهز العدو ويدعمه وكنا لوحدنا في الساحة، مثلما نحن الآن نصمد ونقاوم لوحدنا، داعيا أصحاب الأقلام الى تبيين تلك الفترة بل جميع المراحل التي لحقتها، وتبيين التضحيات الجسيمة، وخاصة تضحيات عوائل الشهداء الذين مازالوا صامدين رغم مضي عدة عقود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة