العراق يستبعد استضافة الزوار الاجانب في الاربعين

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 19:32 بتوقيت طهران
العراق يستبعد استضافة الزوار الاجانب في الاربعين

أعلن السفير العراقي لدى طهران، يوم الاثنين، أن استضافة الزوار الاجانب في اربعين هذا العام غير متوفرة مطلقاً، وبالطبع فإن إرسال الزوار من الدول الاخرى الى العراق في هذه الايام منتفٍ.

ولدى لقائه مع مساعد وزير الداخلية الايراني في الشؤون الامنية رئيس اللجنة المركزية لزيارة الاربعين، حسين ذوالفقاري، أعلن نصير عبدالمحسن عبدالله أن استضافة الزوار الاجانب في زيارة الاربعين لهذا العام غير متوفرة مطلقا، وبالطبع فإن أي أرسال للزوار من سائر الدول الى العراق في هذا الايام منتفٍ.

وخلال اللقاء، قدم ذوالفقاري التهنئة لنصير عبدالمحسن عبدالله لتعيينه سفيرا جديدا للعراق، وتمنى له التوفيق، وتحدث عن أهم الاجراءات التي اتخذت في إطار اقامة مراسم زيارة الاربعين بكل عظمة خلال السنوات الماضية، معربا عن تقديره لحسن ضيافة الشعب والحكومة في العراق.

وأعرب الجانبان عن الارتياح لمستوى التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية و...، الا انهما أعربا عن الاسف لعدم توفر إمكانية تقديم الخدمات لزوار الامام الحسين عليه السلام في الاربعين بسبب انتشار وباء كورونا.

كما ثمّن الجانبان مستوى التعاون الثنائي خلال السنوات الماضية بشأن إقامة مسيرات الاربعين العظيمة، مؤملين بأن تشهد السنوات القادمة مشاركة أوسع للزوار من الدول الاخرى في هذه المراسم المعنوية العظيمة بعد زوال وباء كورونا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم