البث المباشر

حماس تؤكد ان القدس ستبقى عاصمة فلسطين الابدية

الأحد 13 سبتمبر 2020 - 17:58 بتوقيت طهران
حماس تؤكد ان القدس ستبقى عاصمة فلسطين الابدية

اكدت حركة حماس ان المقاومة السبيل الوحيد لهزيمة الاحتلال وافشال مخططاته وتحرير الارض، وقالت ان القدس ستبقى عاصمة فلسطين الابدية.

وقالت حماس في بيان لها في ذكرى مرور 27 عاماً على توقيع اتفاق أوسلو ان كل المحاولات الإسرائيلية لن تنجح في طمس حق العودة، كما لم ينجح في ذلك اتفاق أوسلو، وأن المقاومة المسلحة السبيل الوحيد لهزيمة الاحتلال وإفشال مخططاته وتحرير أرضنا.

وشددت على أن حق العودة سيظل مكفولاً لكل فلسطيني هُجّر عن أرضه مهما تعاقبت الأجيال، وأن مسار التطبيع الذي باتت تسارع إليه بعض الدول العربية، هو طعنة في ظهر القضية والشعب الفلسطيني، ولن يجني منه من مضى فيه إلا الخيبة والخذلان.

وأوضحت أن "مواجهة مشروع التطبيع المتنامي لن يتأتى إلا بما كانت تنادي به حركة حماس منذ زمن، وكانت مستعدة له في كل وقت، ألا وهو القرار والعمل الفلسطيني الموحد"، مجددة تمسكها بمخرجات لقاء الأمناء العامين وما تمخض عنه من قرارات لتوحيد الجهود في مواجهة "صفقة القرن"، ورفع الصوت عاليا رفضا للتطبيع ولموقف جامعة الدول العربية في اجتماعها الأخير.

وقالت الحركة ان القدس ستظل عاصمة فلسطين الأبدية، ولا يملك كائنا من كان تحويلها إلى عاصمة للاحتلال، وستظل هي بوصلة النضال والكفاح الفلسطيني الموحد.

وأشارت إلى أنه ليس التنسيق الأمني ونجاحه في تكبيل يد المقاومة هو آخر المطاف، بل أصبحت البوابة الاقتصادية مدخلا كبيرا للابتزاز، ولم يكن ليتأتى للاحتلال هذا المسار لو لم يكن اتفاق أوسلو الموقع في سبتمبر/ أيلول 1993 ـ وفق البيان.

واختتم بيان حركة حماس بالقول: "تمر ذكرى الاتفاقية هذه الأيام وقد تبدلت الصورة القاتمة، وشعاع فجر جديد يلوح في أفق العلاقات الوطنية يبشر بإمكانية العودة إلى الصف الفلسطيني الواحد الملتحم والمتراص خلف موقف واحد وسليم في مواجهة هذا المحتل، إنه نهج المقاومة بأشكالها كافة، وعلى رأسها المقاومة المسلحة، والتي أثبتت لنا الأيام يقينا وتحقيقا أنها الأنجع والأجدى في مواجهة المحتل، والوصول إلى تحقيق التحرير للأرض والإنسان".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة