البث المباشر

الرئيس روحاني : يوم الصحفي هو يوم تخليد الحقائق

الجمعة 7 أغسطس 2020 - 17:21 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني : يوم الصحفي هو يوم تخليد الحقائق

وصف رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية حسن روحاني ، يوم الصحفي في إيران ، أنه يوم تخليد الحقائق لافتاً إلى ان ايران وتحت حملة الضغوط القصوى من الحظر والتحريف ، بحاجة الى رواة لتبيين الحقائق من تحت أنقاض التشويه الثقيلة.

وأعتبر الرئيس روحاني هذا اليوم بانه يوم تخليد الحقائق والاصطفاف ضد التحريف وهو شكل من أشكال التضحية بالنفس من أجل الوطن.

واضاف: ان ايران في ظل الضغوط القصوى للحظر وتحريف الحقائق بحاجة  إلى رواة لسحب الواقع من تحت أنقاض التحريف ولجعل الأمل القائم على الحقيقة أكثر واقعية.

ووصف الرئيس روحاني يوم الصحفي بانه ليس فقط للاحتفال بالمهنة والتخصص ، إنما تذكيرًا بالقيم العظيمة مثل البحث عن الحقيقة وزيادة الوعي ، مضيفا : نحن بحاجة إلى البحث الدؤوب عن الحقيقة والوعي والسرد غير المتحيز.

واردف رئيس الجمهورية "ان العالم وايران اليوم بحاجة إلى أناس يرجحون الحقيقة على أي انتماء وينيرون الدرب في ظل التعقيدات والغموض والظلام".

واضاف: ان الصحفيين هذه الايام ليسوا فقط مدافعين عن الحقيقة بل يدافعون عن الصحة العامة مؤكدا أنه يمكننا هذه الايام مشاهدة الابطال في مجالات الصحة ومكافحة كورونا وفي الاقتصاد وفي الاعلام دفاعا عن الحقيقة.

وقدم رئيس الجمهورية الاسلامية تهانيه بمناسبة يوم الصحفي في ايران وهو يوم ذكرى استشهاد المراسل الايراني "محمود صارمي" والدبلوماسيين الايرانيين الثمانية على ايدي جماعة طالبان في افغانستان بتاريخ 7 آب/غسطس 1998.

وكذلك هنأ النائب الاول لرئيس الجمهورية " اسحاق جهانغيري " يوم الصحفي وقال ان مساعدة الصحفيين هي مساعدة الجميع.

كما هنأ وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد " امير حاتمي " يوم الصحفي في ايران، معتبرا ان الصحفيين فنانون يرسمون الحقيقة باقلامهم ويجاهدون في سبيل الدفاع عن القيم والمبادئ.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة