غرق مدرعة أمريكية وفقدان 7 من مشاة البحرية

الأحد 2 أغسطس 2020 - 23:29 بتوقيت طهران
غرق مدرعة أمريكية وفقدان 7 من مشاة البحرية

انضمت الدومينيتور، وهي سفينة دعم غواصة متخصصة، إلى البحث عن ثمانية جنود من سلاح مشاة البحرية الأمريكية فقدوا بعد غرق مركبة برمائية مجنزة AAV7 بالقرب من كاليفورنيا.

وقال الجنرال جوزيف أوسترمان قائد القوة الاستطلاعية، ان عملية الانقاذ مستمرة ولا تزال عملية البحث عن سبعة من مشاة البحرية وبحار واحد لم يتم العثور عليهم، مشيراً الى مشاركة المدمرة جون فين والقوارب والمروحيات التابعة للبحرية الامريكية في عملية البحث.

وقع الحادث في 31 يوليو/ تموز عندما كانت مجموعة من جنود المارينز على متن مركبة برمائية مجنزرة في طريق العودة من جزيرة سان كليمنتي إلى السفينة سومرست.

وقال أوسترمان ان ثمانية من الجنود تم انقاذهم من المدرعة الغارقة، فيما توفي احدهم في وقت لاحق في المستشفى، واثنان منهم في حالة حرجة.

واضاف ان مصير سائق النقل وسبعة آخرين من مشاة البحرية لا يزال مجهولا، مشيراً الى ان الجيش الأمريكي اوقف تشغيل المركبات البرمائية على المياه انتظاراً للتحقيق في الحادث.

تقع ناقلة الأفراد المدرعة الغارقة على عمق 200 متر، ولا يمكن الوصول إليها من قبل الغواصين العاديين. تم تصميم السفينة المتخصصة Dominator لتقديم المساعدة للغواصات الغارقة، وهي مجهزة بروبوتات غواصة ووحدة إنقاذ قادرة على النزول إلى عمق 700 متر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم