البث المباشر

إخماد حريق ضخم في مرفأ صيد جنوب ايران

الجمعة 12 يونيو 2020 - 15:38 بتوقيت طهران
إخماد حريق ضخم في مرفأ صيد جنوب ايران

اعلن قائمقام مدينة بندر لنكة التابعة لمحافظة هرمزكان انه تم اخماد حريق ضخم اندلع ليل الخميس في مرفأ الصيد بمرفأ كُنغ مما ادى الى احراق 8 لنشات و7 زوارق للصيد.

وشرح علي نيكوئي في تصريح، تفاصيل حادث اندلاع الحريق في مرفأ كنغ، وقال: في الحريق الذي اندلع مساء أمس في ميناء صيد مرفأ كنغ، اشتعلت النيران في 8 لنشات و 7 زوارق.

واوضح ان 4 من هذه اللنشات احترقت بالكامل و4 اخرى تراوحت خسائرها ما بين 60 الى 90 % ، كما ان زوارق الصيد السبعة احترقت تماما.

واشار قائمقام بندرلنكة الى الخسائر المادية التي لحقت باللنشات تقدر بـحوالي  14 مليار تومان، وزوارق الصيد نحو مليار تومان (الدولار يعادل 4200 تومان حسب سعر الصرف الرسمي المدعوم).

واضاق نيكوئي: ان سبب نشوب الحريق يعود اما الى تماس كهربائي او طهي الطعام من قبل طاقم إحدى اللنشات، ونحن نحقق في السبب الرئيسي لهذا الحادث.

ومضى قائلا: على الرغم من أن الحريق لم يتسبب في وقوع إصابات، فأن 200 من لنشات صيد الأسماك واللنشات التجارية و 100 قارب كانت راسية في الرصيف كانت قد التهمتها النيران إذا لم يتم خمادها في الوقت المناسب.

يذكر انه شاركت في عمليات خماد الحريق، فرق اطفاء من المنطقة المنطقة الخامسة للقوة البحرية للحرس الثوري وبلدية بندرلنكة وبلدية بندركُنغ ومطار بندرلنكة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة