البث المباشر

منظمة الصحة تدعو للاستفادة من خبرات ايران في مواجهة كورونا

الجمعة 3 إبريل 2020 - 10:14 بتوقيت طهران
منظمة الصحة تدعو للاستفادة من خبرات ايران في مواجهة كورونا

اعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني سعيد نمكي بان خبراء منظمة الصحة العالمية دعوا للاستفادة من خبرات ايران في مكافحة تفشي فيروس كورونا في منطقة شرق المتوسط.

وقال نمكي في تصريح له الخميس، حول تنفيذ خطة التعبئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا: انه تم لغاية اليوم تنفيذ الخطة على اكثر من 90 % من المواطنين الايرانيين.  

واضاف: عقدنا اليوم (الخميس) اجتماع عبر الفيديو كونفرانس مع مسؤولي المكتب الاقليمي بمنظمة الصحة العالمية في منطقة شرق المتوسط حيث اشاد خبراء المنظمة بتنفيذ خطة التعبئة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا ودعوا للاستفادة من خبرات ايران في هذه المنطقة.  

وتابع وزير الصحة قائلا: في ضوء تقوية عملية البحث عن المصابين فقد تمكنا من العثور على حالات جديدة اكثر من المصابين بفيروس "كوفيد-19"، وستتضح خلال الايام القادمة تاثيرات تحسن صحة هؤلاء الافراد وتحدث تحولا في وضع ايران على الصعيد العالمي.

واردف قائلا: على المواطنين ان يعلموا باننا الآن في مرحلة ادارة مرض "كوفيد-19" ومازالت امامنا مرحلة السيطرة على المرض واحتوائه، وبطبيعة الحال اصبحت حالات الاصابة الجديدة اقل من المتعافين في بعض المحافظات في ضوء الادارة الصحيحة للوباء.

واعرب نمكي عن امله باستمرار خطة التباعد الاجتماعي بكل قوة لغاية الاربعاء القادم، مضيفا: من المؤكد ان تعاون المواطنين قد جعل البلاد في وضع جيد بين دول غرب اسيا.

يذكر ان عدد الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ايران بلغ لغاية امس الخميس 50468 والمتعافين 16711 والوفيات 3160 حالة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة