طهران ترحب بوقف الحرب ورفع الحصار عن اليمن

الجمعة 27 مارس 2020 - 08:21 بتوقيت طهران
طهران ترحب بوقف الحرب ورفع الحصار عن اليمن

اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي ان ايران ترحب باي مبادرة تقود الى وقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

واشار عباس موسوي مساء الخميس الى اقتراح الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش الرامي الى وقف اطلاق النار في الحروب بكافة مناطق العالم بما فيها اليمن من اجل الاستعداد اكثر لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وقال ان اليمن تواجه جراء الحرب المدمرة اسوء كارثة انسانية وان العدوان العسكري للقوات الاجنبية والحصار الجوي والبحري والبري الظالم لليمن خلال السنوات الخمس الماضية قد سدت الطريق امام ايصال المساعدات الى الشعب المظلوم في هذا البلد والان يثير تفشي مرض كورونا في ظل غياب ادنى الامكانيات وتدهور الوضع الانساني في هذا البلد مخاوف متزايدة.

وأضاف موسوي انه في الوقت الذي ترحب فيه الجمهورية الإسلامية الايرانية باقتراح الأمين العام للأمم المتحدة، إلا أنها ترحب كما في السابق بأي مبادرة من شأنها وقف الحرب ورفع الحصار عن اليمن".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن اقتراح الأمين العام بوقف الحرب والترحيب بحكومة الإنقاذ الوطنية اليمنية إذا اقترن بعمل التحالف لرفع الحصار قد يكون إجراءً هامًا لمنع مقتل الآلاف من الأبرياء. إنها خطوة أساسية لفتح الباب أمام السلام والاستقرار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم