البث المباشر

الطيران الامريكي يقصف مقرات حزب الله في العراق

الجمعة 13 مارس 2020 - 08:43 بتوقيت طهران
الطيران الامريكي يقصف مقرات حزب الله في العراق

اعلنت وزارة الدفاع الاميركية في بيان اصدرته تنفيذ ضربات جوية استهدفت خمسة مواقع لتخزين الاسلحة لكتائب حزب الله في العراق.

وقالت الوزارة  مساء الخميس، ان الولايات المتحدة شنت ضربات وصفتها بانها دفاعية دقيقة ضد منشآت كتائب حزب الله في جميع أنحاء العراق، واستهدفت هذه الضربات خمسة مرافق لتخزين الأسلحة لتقليل قدرتها بشكل كبير على شن هجمات في المستقبل ضد قوات التحالف لعملية العزم المتأصل".

وأضافت ان "القصف شمل مرافق تخزين الأسلحة التي تستخدم لاستهداف القوات الأمريكية وقوات التحالف"، مشيرا الى ان "هذه الضربات دفاعية ، ونسبية، واستجابة مباشرة للتهديد الذي تشكله المجموعات التي تواصل مهاجمة القواعد التي تستضيف قوات التحالف OIR".

وذكرت وسائل اعلامية عراقية، ان قصفا جويا استهدف مقارا لحزب الله في عدة مناطق  واضافت انه "لم تعرف حجم الخسائر البشرية او المادية التي خلفها القصف"، مشيرة الى ان "تحليقا كثيفا في سماء المنطقة".

وأسفر الهجوم على معسكر التاجي اول امس عن مقتل جنديين أمريكيين وأحد جنود المملكة المتحدة وإصابة 14 آخرين.

وقال وزير الدفاع مارك إسبر "إن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات ضد شعبنا أو مصالحنا أو حلفائنا وسنتخذ أي إجراء ضروري لحماية قواتنا في العراق والمنطقة".

وسيتم تقديم معلومات إضافية بشأن الهجوم  في إحاطة يقدمها الجنرال كينيث ماكنزي جونيور ، قائد القيادة المركزية الأمريكية صباح اليوم الجمعة في غرفة إحاطة البنتاغون.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة