البث المباشر

مشعل يشيد بالموقف الأردني الرافض لصفقة ترامب

الجمعة 31 يناير 2020 - 09:53 بتوقيت طهران
مشعل يشيد بالموقف الأردني الرافض لصفقة ترامب

اشاد خالد مشعل، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة "حماس" بالموقف الاردني الرافض لصفقة ترامب، مشيراً الى ان المملكة متضررة لانها الاقرب لفلسطين والموقف الاردني التقليدي مع الموقف الفلسطيني وهو منحاز للمصلحة الفلسطينية.

وقال مشعل خلال استضافته على تلفزيون "المملكة" الأردني (حكومي)، أمس الخميس، من مقر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة إن خطة التسوية الأمريكية المزعومة (صفقة ترامب)، تصفية للقضية الفلسطينية.

وأضاف أن "الصفقة رؤية إسرائيلية تبناها (الرئيس الأمريكي دونالد) ترمب المأزوم من (رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين) نتنياهو المأزوم، والطرف المعني (فلسطين) كان غائباً".

وتابع مشعل ان هذه الصفقة إلى فشل وإلى زوال، معتبراً ترتيب الصف الفلسطيني خطوة كبيرة أولى في مواجهة الصفقة، وقال: نحن لا ننتظر أن تفشل الصفقة من ذاتها، بل نحن من سيفشلها.

وأشاد مشعل بالموقف الأردني الرافض لصفقة ترامب، مشيراً إلى أن المملكة متضررة؛ "لأنها الأقرب لفلسطين، والموقف الأردني التقليدي مع الموقف الفلسطيني، وهو منحاز للمصلحة الفلسطينية".

والثلاثاء، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، في مؤتمر صحفي بواشنطن صفقته المزعومة، بحضور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة