قيادي باكستاني يدعو الدول الاسلامية للتحالف فيما بينها

السبت 25 يناير 2020 - 22:08 بتوقيت طهران
قيادي باكستاني يدعو الدول الاسلامية للتحالف فيما بينها

أكد الامين العام لأكبر حزب ديني اسلامي في باكستان، أن القوات الاميركية سيتم طردها من المنطقة، مشيرا الى الدور الاميركي المخرب في المنطقة داعيا الدول الاسلامية الى التحالف فيما بينها ضد الادارة الامريكية.

وأشار الامين العام لحزب الجماعة الاسلامية في باكستان، لياقت بلوج، الى انه زار ايران مؤخرا برفقة 8 أشخاص من كبار اعضاء لجنة الوحدة الوطنية الباكستانية وهم من الشيعة والسنة، لتقديم واجب العزاء الى الشعب الايراني باستشهاد الفريق سليماني، مؤكدا اننا نعتبر الايرانيين أشقاء لنا ونعرب عن مواساتنا لهم.

وبشأن مدى تأثير استشهاد القائد سليماني على المنطقة ومستقبلها، أكد لياقت بلوج ان اميركا ارتكبت خطأ فادحا واغتالت شخصا كان يتمتع بمكانة سامية بين مسلمي العالم، وبرأيي ان خطأ ترامب الفادح هذا سيؤدي الى زوال قوة اميركا في المنطقة، وسينتبه قريبا الى حجم خطأه الفظيع، ولكن لن يكون امامه سبيل سوى مغادرة المنطقة.

وأوضح ان ترامب يمر بالسنة الاخيرة لولايته وامامه الانتخابات، وهو يواجه ضغوطا كبيرا داخل اميركا، وقد كان يتصور انه باغتيار القائد سليماني يمكنه ان يظهر بمظهر البطل، ولكنه انتبه سريعا الى خطأ حساباته. فدماء الشهيد سليماني لن تترك ترامب واميركا، وهذه الفضيحة قد أذلت أميركا في المنطقة.

وبشأن واجب المسلمين تجاه هذه الجريمة الشنعاء، أكد لياقت بلوج ضرورة ان تتحد الدول المسلمة، وان تدعم بعضها بعضا في مواجهة الظالمين، وإذا حصل ذلك، فلن نشهد تكرار جرائم اميركا، مشددا على اننا ندعم الشعب الايراني دوما، واصفا ايران بأنها نموذج التطور والتقدم تحت ضغط الحظر الجائر، متمنيا ان تمضي الجمهورية الاسلامية الايرانية بسرعة أكبر في مسار الرقي والتقدم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم