البث المباشر

كتائب حزب الله: غيرنا مكان الاعتصام مقابل إخراج القوات الأميركية

الخميس 2 يناير 2020 - 09:16 بتوقيت طهران
 كتائب حزب الله: غيرنا مكان الاعتصام مقابل إخراج القوات الأميركية

أعلنت حركة "كتائب حزب الله" في العراق، الأربعاء، أنها غيرت مكان اعتصامها من أمام مبنى سفارة الولايات المتحدة في بغداد، مقابل سن قانون يقضي بإخراج القوات الأميركية من العراق.

وجاء في بيان أصدرته "كتائب حزب الله"، وهي إحدى فصائل "الحشد الشعبي" العراقي، "نتقدم بالشكر والامتنان لشعبنا العزيز لموقفه البطولي في إذلال أميركا بأكبر سفارات الشر والتجسس".

وأضاف: "لبينا دعوة رئيس الحكومة، عادل عبد المهدي، بتغيير مكان الاعتصام قبال العمل الجاد لإقرار قانون إخراج القوات الأجنبية".

وتابع: "سنراقب عمل البرلمان، الأسبوع القادم، للمباشرة بتشريع قانون إخراج القوات الأجنبية وفاء لدماء الشهداء".

وتعرضت السفارة الأميركية، الثلاثاء، وعلى مدار ساعات، لهجمات من قبل المعتصمين الذين تجمعوا امام السفارة احتجاج على شن الطيران الأميركي، قبل أيام عدوانا على مواقع تابعة لــ"كتائب حزب الله"، ادى الى استشهاد 25 من مقاتليها وإصابة 51 آخرين.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، أعلنت السلطات العراقية، أنها أمّنت مجمع السفارة الأميركية لدى بغداد، مؤكدة انسحاب جميع المحتجين من محيط البعثة الدبلوماسية.

وأشارت قيادة العمليات المشتركة العراقية، في بيان، إلى أن "القائد العام للقوات المسلحة (رئيس الوزراء عادل عبد المهدي) دعا المتظاهرين والمعتصمين الغاضبين للانسحاب من محيطها وإنهاء الاحتجاجات والاعتصام"، حيث اعتبر أن "رسالتهم قد وصلت".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة