البث المباشر

اللواء باقري يتحدث عن مرحلة مهمة بلغتها القوات المسلحة الإيرانية

الخميس 5 ديسمبر 2019 - 13:24 بتوقيت طهران
اللواء باقري يتحدث عن مرحلة مهمة بلغتها القوات المسلحة الإيرانية

أكد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري ان القوات المسلحة بلغت مرحلة الاكتفاء الذاتي الكامل في مجال الدفاع عن البلاد.

وفي تصريح ادلى به الخميس خلال زيارته التفقدية التي قام بها لمعرض منجزات منظمة الصناعات الدفاعية في البلاد، قال اللواء باقري، اننا يمكننا اليوم ان نعلن باننا بلغنا مرحلة الاكتفاء الذاتي الكامل في مجال الدفاع عن البلاد وان هذه المنجزات قد اوجدت الاقتدار والردع الفاعل والامن والدفاع المستديم للبلاد والشعب الايراني الشامخ.

وأشار رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية الى السرعة والتقدم المناسب جدا لمنتوجات وزارة الدفاع في المرحلة الجديدة واضاف، لله الحمد ان هذا النمو والتكامل قد شهد سرعة عالية خلال العامين الاخيرين بحيث تمت وبصورة ملحوظة تلبية القسم الاكبر من حاجات البلاد الدفاعية.

واضاف، ان الامر المهم في هذا المجال هو ان جميع هذه المنتوجات يتم اعدادها وفقا لانموذج معين من الاسلحة والمعدات وتوجهات جميع النخب وقادة القوات المسلحة وبناء على خارطة طريق عميقة ومدروسة تماما من البداية حتى النهاية وان جميع الخطوات المتخذة محددة وقابلة للتقييم.

واعتبر مشاركة الشركات المعرفية في انتاج المعدات الدفاعية استراتيجية مؤثرة وحركة قيمة واضاف، ان الاستفادة المناسبة من الشركات المعرفية وطاقات الجامعات في البلاد ادت الى الغاء اي عمليات موازية وخفض التبعية للخارج.

وأكد ان جميع المعدات الدفاعية التي تحتاجها البلاد في جميع المجالات منها البرية والجوية والبحرية والالكترونية والدفاع الجوي، يتم انتاجها فور حاجة القوات المسلحة لها في فترات زمنية منطقية وقصيرة وبجودة مقبولة ومواصفات قياسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة