وأضاف، في منشور على منصة “إكس”، أن المشكلة الأخرى تتمثل في إصرار الولايات المتحدة على إقامة قواعد عسكرية لها، لتكون بمثابة جيوش تحارب بها تلك الدول وتزلزل أوضاعها إذا أرادت وتدمّرها، وتستخدمها أداة طيّعة تتحمل تكاليف وتبعات حروبها العدوانية التي تشنها خارج حدود تلك الدول، بما يخلق بينها وبين الجهات التي تُشن ضدها الحروب عداوة مستمرة وصراعات لا تهدأ.
وشدد الشيخ قاسم على أن الولايات المتحدة تقيم قواعدها العسكرية في الدول الضعيفة ليكون الغنم لها، بينما تتحمل تلك الدول الغرم والخطر والفقر والدمار، موضحا أن من حق شعوب هذه الدول أن تلحّ على حكوماتها برفض وجود هذه القواعد على أراضيها، وأن تسعى ما أمكنها إلى التخلص من هذا الكابوس الجاثم على صدرها والمهدد لوجودها، داعيا العالم إلى دعم هذه الشعوب في ذلك.