البث المباشر

الخارجية الايرانية: الكيان الصهيوني هو كيان احتلال وغاصب

الخميس 21 نوفمبر 2019 - 15:16 بتوقيت طهران
الخارجية الايرانية: الكيان الصهيوني هو كيان احتلال وغاصب

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: إن على بومبيو أن يتحرر من أفكار القرن الثامن عشر، حيث كان اصحاب السلطة يرون انفسهم فوق القانون والنظام الدوليين.

وأدان عباس موسوي اليوم الخميس بشدة، بيان وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو في أن بناء المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة لا يتعارض مع القانون الدولي، وأعتبره يؤكد مرة اخرى شراكة امريكا مع الصهاينة في احتلال الاراضي الفلسطينية وجرائم هذا الكيان في فلسطين، وكذلك انتهاك سيادة الدول المجاورة لفلسطين.

وأشار إلى أن تصرفات الامريكيين وتصريحاتهم بشأن فلسطين تشكل انتهاكات جسيمة للقانون الدولي، داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك لمعارضة ومواجهة هذه الممارسات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إن الكيان الصهيوني هو كيان احتلال وغاصب، وأن الحل الوحيد للأزمة الفلسطينية هو إجراء استفتاء بين السكان الاصليين في الأرض الفلسطينية.

كما نصح موسوي، مايك بومبو وقال: من الأفضل أن يتخلص وزير الخارجية الأمريكي من أفكار القرن الثامن عشر، حيث كان اصحاب السلطة يرون انفسهم فوق القانون والنظام الدوليين، مؤكدا ان في القرن الحادي والعشرين، لا أمريكا تعتبر قوة أعلى، ولا أحد يقبل بانتهاك القانون الدولي من جانب أصحاب السلطة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة