البث المباشر

فتوى المرجع الديني سماحة السيد محمد حسين فضل الله

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 14:05 بتوقيت طهران
فتوى المرجع الديني سماحة السيد محمد حسين فضل الله

اذاعة طهران - برنامج : علماء المسلمين وفتنة التكفير - فقرة : فتوى المرجع الديني سماحة السيد محمد حسين فضل الله

في هذا اللقاء نقرأ لكم اعزاءنا نص فتوى المرجع اللبناني سماحة السيد محمد حسين فضل الله فيما يرتبط بفتنة التكفير، حيث قال حفظه الله: 
ان الاسلام يتمثل بأظهار الشهادتين بكل لوازمهما العقيدية مما اشتمل عليه القرآن الكريم، فمن التزم بهما كان مسلماً، له ما للمسلمين وعليه ما عليهم، حتى ان انكار الظروري من الدين لا يوجب الكفر الا اذا التفت المنكر الى لازمه من تكذيب الرسول (صلى الله عليه وآله)، بأعتبار ان بداهة تلازم ذلك غالباً، اما الاختلاف في النظريات مما اختلف فيه العلماء من خلال النقاش في وثاقة راو ٍ او دلالة حديث، او من خلال بعض الامور المثيرة للجدل، فأنها لا تؤدي الى التكفير.
وأضاف سماحة السيد محمد حسين فضل الله: وفي ضوء ذلك فاننا نعتقد ان كل المسلمين في مذاهبهم داخلون في مصطلح الامة الاسلامية ولا يجوز تكفيرهم من اية جهة، ولابد من حل المشاكل بالحوار الموضوعي العقلاني المرتكز على هدى القرآن الكريم: «فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ».
ما أستمعتم له هو نص فتوى اصدرها المرجع اللبناني سماحة السيد محمد حسين فضل الله بشأن فتنة التكفير وهي صادرة بتأريخ 14- جمادى الاول - 1426. الى لقاء آخر نستودعكم الله بكل خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

*******

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة