مؤتمر في مشهد لتكريم خدام الامام الحسين عليه السلام

الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 18:42 بتوقيت طهران
مؤتمر في مشهد لتكريم خدام الامام الحسين عليه السلام

إنطلقت في مدينة مشهد المقدسة شمال شرق إيران أعمال مؤتمر تكريم خدام اربعينية الامام الحسين عليه السلام، بحضور أكثر من 1200 من أصحاب المواكب والحسينيات العراقية.

ويقام المؤتمر برعاية العتبة الرضوية المقدسة وتكريماً للجهود التي يبذلها أصحاب المواكب خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام التي ستنطلق خلال الأيام القادمة.

واكد مسؤول في العتبة الرضوية أن الهدف من إقامة المؤتمر هو تعزيز العلاقات الأخوية بين مسؤولي المواكب والهيئات الحسينية وتبادل الأفكار وتطوير التنسيق وتبادل التجارب المكتسبة خلال السنوات الماضية.

من جانبه، افاد مراسل قناة العالم امير جابر، ان المؤتمر اقيم في صحن الامام الخميني في المرقد الطاهر للامام علي بن موسى الرضا عليهما السلام، بحضور 1200 شخص من اصحاب المواكب الحسينية العراقية والايرانية، الذين اتوا الى مشهد المقدسة للمشاركة في هذا المؤتمر التكريمي تكريماً وتقديراً لجهودهم التي يبذلونها خلال موسم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام في العراق.

واكد جابر، ان احد اهداف اقامة هذا المؤتمر بالاساس هو تكريم الشعب العراقي لما يقدمه من جهود نوعية اثناء الزيارة الاربعينية، اضافة الى تبادل الخبرات ومزيد من الدعم اللوجستي لتقديم الخدمات وما يحتاجه الزائر اثناء الزيارة، مشيراً الى ان هذا المؤتمر سيستمر ليومين وبعدها سيقام آخر في العاصمة الايرانية طهران.

واوضح المراسل ان مدينة مشهد المقدسة تشهد ايضاً العديد من المواكب الحسينية حيث ينبرئ خلالها اكثر من 2000 متطوع خلال موسم الزيارة الاربعينية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم