البث المباشر

كمالوندي: السياسة المخربة لاميركا لن تحقق النتائج المنشودة

الأحد 23 يونيو 2019 - 22:04 بتوقيت طهران
كمالوندي: السياسة المخربة لاميركا لن تحقق النتائج المنشودة

أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الايرانية "بهروز كمالوندي" على مواصلة البرامج المعلنة من جانب الجمهورية الاسلامية في خفض التعهدات ازاء الاتفاق النووي؛ وقال: لقد ولى عهد دبلوماسية البوارج وينبغي على الامريكيين ان يتعلموا الدرس، لان سياساتهم المخربة لن تفضي الى النتائج المنشودة وانما ستؤدي الى زيادة التصعيد.

وفي بيان لها على موقع اينستقرام الاحد، اشارت منظمة الطاقة النووية الايرانية الى اللقاء بين كمالوندي مع مساعد وزير الخارجية البريطاني "اندرو موريسون"؛ معلنة ان الجانبين ناقشا خلال اللقاء الذي عقد بطلب من الجانب البريطاني في مقر المنظمة، ناقشا آخر التطورات بشأن الاتفاق النووي الى جانب القضايا الدولية الاخرى.

واضاف البيان، ان المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية أكد في هذا اللقاء ضرورة تنفيذ التعهدات من جانب الطرف الآخر للاتفاق النووي.

كما أشار كمالوندي الى حتمية الاجراءات التي اعلنت عنها الجمهورية الاسلامية الايرانية في إطار البندين 26 و36 من بنود الاتفاق النووي؛ مصرحا ان عملية انتاج اليورانيوم المخصّب ستتواصل وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية والمجلس الاعلى للامن القومي الايراني.

كما رد المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الايرانية على تصريحات مساعد وزير الخارجية البريطاني الذي أكد فيها دعم بلاده للاتفاق النووي، ودعا ايران الى ضبط النفس والحفاظ على الاتفاق النووي؛ واصفا اجتياز التعهدات فيه بانه اجراء خطير.

وقال كمالوندي في هذا الخصوص: ان هكذا توعدات وسياسة الضغوط القصوى المتبعة من جانب اميركا ستبوء بالفشل.

وتابع: لقد ولى عهد دبلوماسية البوارج ومن خلال متابعة التطورات على مرّ الاسابيع الاخيرة، ينبغي على الاميركيين ان يتعلموا الدرس، لأن سياساتهم المخربة لن تؤدي الى النتائج المنشودة وانما ستزيد في حدة التوترات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة