طهران تعرب عن قلقها ازاء حادث الناقلتين المريب

الخميس 13 يونيو 2019 - 16:25 بتوقيت طهران
طهران تعرب عن قلقها ازاء حادث الناقلتين المريب

اعرب المتحدث باسم الخارجية الايرانية عن قلقه ازاء الحادث المريب الذي تعرضت له ناقلتا النفط في بحر عمان وبالتزامن مع لقاء رئيس الوزراء الياباني مع قائد الثورة الاسلامية صباح اليوم الخميس في طهران.

واكد عباس موسوي في تدوينة على موقع للتواصل الاجتماعي اليوم، أن طهران تعتبر الحادث يتعارض مع الجهود الاقليمية والدولية الرامية للتهدئة وخفض التوترات في المنطقة.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الايرانية على أن الجمهورية الاسلامية تدعم الحوار والتعاون بالمنطقة.

وشاركت فرق الامداد والانقاذ الجوي والبحري التابعة للجيش الايراني في عمليات اغاثة طاقم الناقلتين النفطيتين، اللتين تعرضتا لانفجار اليوم الخميس في بحر عمان.

وأوضحت ادارة العلاقات العامة بالجيش الايراني في بيان، أن المنطقة الاولى للجيش وبعد تلقیها التقارير وأحادثيات موقع الحادث، قامت وعبر الافادة من الدوريات الجوية، بايفاد فرق للاغاثة البحرية والجوية، وذلك بعد ماقام مركز الرصد والانقاذ بمحافظة هرمزكان (جنوب) بابلاغ القوة البحرية للجيش الايراني بوقوع الحادث.

واشار البيان الى أنه نظرا لوجود المسافة بين السواحل الايرانية والناقلتين، فان سفينة غير ايرانية كانت قريبة من الحادث وصلت قبل فرق الانقاذ التابعة للجيش، وأجلت بحارة الناقلة الاولى وسلمتهم لسفن الاغاثة الايرانية حيث يتم التثبت من جنسياتهم.

يذكر أن ناقلتي نفط تعودان لليابان تعرضتا لانفجار في بحر عمان اليوم الخميس، وكانتا تحملان شحنة ميثانول من السعودية الى سنغافورة، والايثانول من الامارات الى تايوان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم