البث المباشر

تدشين أول خط للنقل البري بين العراق وأرمينيا عبر ايران

السبت 8 يونيو 2019 - 14:00 بتوقيت طهران
تدشين أول خط للنقل البري بين العراق وأرمينيا عبر ايران

أعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود احدى تشكيلات وزارة النقل عن افتتاح خط نقل تجريبي بين العراق والجمهورية الارمينية براً ضمن جهودها الخاصة بتطوير النقل الدولي والانفتاح على دول الجوار والدول الاقليمية.

وقال مدير عام الشركة: ان "توجيهات وزير النقل تنص على تطوير النقل الدولي وتفعيل الخطوط البرية مع دول الجوار والدول الاقليمية والانفتاح على المحيط الدولي في مجال النقل وزيادة التعاون والتنسيق لإنجاحها".

وأكد ان "الخط أنطلق صباح اليوم السبت، يضم وفدا من الشركة العامة للنقل البري والشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، حيث أنطلقت حافلة من العاصمة بغداد مرورا بالجمهورية الاسلامية الايرانية وصولا الى جمهورية أرمينيا ليربط بين ثلاث دول إقليمية بخط نقل بري واحد ليفتح آفاقا جديدة في مجال السياحة والاقتصاد والتبادل التجاري".

واضاف "تم وضع خطط مدروسة لإنجاح هذا الخط وتسخيره لخدمة العراق في مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية والسياحية والتركيز بشكل كبير على استثمار مجال النقل والتنوع في الايرادات لبناء إقتصاد قوي من جهة وتقديم خدمات نقل مميزة للمواطنين من جهة أخرى".

وتابع مدير عام الشركة "من المؤمل عقد اجتماع ثلاثي بين العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية والجمهورية الارمينية خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي لتذليل العقبات التي قد تعترض سبل إنجاح هذا الخط".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة