البث المباشر

وزير الثقافة الايراني: باكستان كإيران في الخط الأمامي للدفاع عن فلسطين

الثلاثاء 23 إبريل 2024 - 09:32 بتوقيت طهران
وزير الثقافة الايراني: باكستان كإيران في الخط الأمامي للدفاع عن فلسطين

قال وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني محمد مهدي إسماعيلي بأن باكستان، مثل الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعمة للقضايا الفلسطينية، أثبتت أنها أفضل من الكثير من الدول الإسلامية الأخرى بأنها في الخط الإمامي للدفاع عن فلسطين والشعب الفلسطيني.

وتحدث إسماعيلي في مؤتمر صحفي يوم الإثنين عن تعميق العلاقات بين جمهورية إيران الإسلامية وباكستان، وجذور المصالح الثقافية للشعبين، ووضع أهل غزة المظلومين، وجرائم الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين، وتكامل الأمة الإسلامية مع بعضها البعض.

وقال وزير الثقافة الايراني: إن باكستان، هي كإيران الداعمة للقضايا الفلسطينية، أظهرت أفضل من الكثير من الدول الإسلامية الأخرى أنها في الخط الأمامي للدفاع عن فلسطين والشعب الفلسطيني، لذا فإن مناقشة القضية الفلسطينية خلال هذه الزيارة أمر ضروري ومحوري.

وكان الرئيس الإيراني قد وصل الى إسلام آباد صباح يوم الإثنين وأجرى لقاء مع رئيس الوزراء الباكستاني وكذلك محادثات مسهبة بحضور وفدي البلدين رفيعي المستوى وفي ختامه تم توقيع 8 وثائق للتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

والتقى رئيسي كذلك في إسلام آباد رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الوطني ورئيس مجلس الشيوخ كما ألقى مساء الإثنين، كلمة في حشد من النخب العلمية والثقافية والدينية والإقتصادية الباكستانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة