البث المباشر

مشروب لخفض الوزن والسكر والكوليسترول والدهون

الأحد 7 إبريل 2024 - 20:17 بتوقيت طهران
مشروب لخفض الوزن والسكر والكوليسترول والدهون

كشفت دراسة حديثة نشرتها مجلة "بي إم جي" للتغذية والوقاية والصحة، أن تناول خل التفاح بشكل يومي يمكن أن يساهم في خسارة الوزن، وخفض مستويات السكر، والكوليسترول، والدهون الثلاثية في الدم.

وبحسب الدراسة، فإن تناول ما يصل لملعقة كبيرة من خل التفاح يوميًّا لمدة 12 أسبوعا ساهم في فقدان الوزن بنحو خمسة كيلوغرامات لدى الأشخاص الذين شملتهم الدراسة، ومعظمهم من الشباب، إضافة إلى مساهمة خل التفاح في خفض مستويات السكر، والكوليسترول، والدهون الثلاثية في الدم.

والبحث هو الأول من نوعه الذي يتناول تأثيرات خل التفاح على فقدان الوزن لدى الأفراد الأصغر سنًّا على وجه التحديد، وفق المجلة.

وأكد المؤلف الرئيس للدراسة روني أبو خليل، وهو رئيس قسم الأحياء والكيمياء الحيوية في جامعة الروح القدس اللبنانية، أن النتائج يمكن أن تسهم في الحصول على علاجات طبيعية لإنقاص الوزن وتوفير بدائل آمنة وفعالة للتدخلات التقليدية".

وهدفت الدراسة إلى معالجة نقص الأبحاث حول تأثيرات خل التفاح على الأفراد الأصغر سنًّا، ومنع المضاعفات الصحية طويلة المدى المرتبطة بالسمنة.

وشارك في الدراسة 120 متطوعا تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 25 عاما جرى تقسيمهم لأربع مجموعات، ثلاثة منها اعتمدت استهلاك 5 و10 و15 ملليلترا من خل التفاح كل صباح، في حين تلقت المجموعة الرابعة دواء وهميًّا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة