البث المباشر

جيش الاحتلال يقر بحصيلة 566 قتيلاً منذ بدء عدوانه على غزة

الإثنين 12 فبراير 2024 - 19:26 بتوقيت طهران
جيش الاحتلال يقر بحصيلة 566 قتيلاً منذ بدء عدوانه على غزة

ارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عدوانه المستمر على قطاع غزة إلى 566 قتيلاً من الجنود والضباط، فيما بلغ عدد القتلى منذ بدء العملية البرية 229 قتيلاً، وذلك بحسب ما أورده موقع "0404" الإسرائيلي.

ونقل الموقع الأرقام التي نشرها "جيش" الاحتلال، اليوم الاثنين، والتي تُؤكّد إصابة 2882 جندياً إسرائيلياً، بينهم 434 في حالةٍ خطيرة، منذ بداية عدوانه في 7 اكتوبر على غزة.

وأُصيب 1326 جندياً إسرائيلياً منذ بدء حرب الاحتلال البرية على قطاع غزة، بينهم 268 إصابة، بين ضابطٍ وجندي، في حالةٍ خطيرة.

وكشف "الجيش" أنّ 344 جندياً ما زالوا يتلقّون العلاج في المستشفيات، 30 حالةً بينهم وُصفت بأنّها حالة خطيرة.

كذلك، تعرّض 545 جندياً إسرائيلياً لإصاباتٍ ناجمة عن العمليات التي يتعرّض لها "الجيش" في قطاع غزة، بحسب إقرار "الجيش" الإسرائيلي.

يُشار إلى أنّ "جيش" الاحتلال أقرّ بمقتل جنديين في معارك جنوبي قطاع غزة مساء أمس الأحد. ووفق الإعلام الإسرائيلي، فإنّ الجنديين قُتلا في خان يونس، من جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع على البناء الذي كانا فيه.

ويأتي ذلك في وقتٍ تواصل المقاومة الفلسطينية خوض اشتباكاتٍ عنيفة ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في كل محاور القتال في قطاع غزّة.

وإذ يشدّد جيش الإحتلال الرقابة على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه من جرّاء المعارك البرية في القطاع سعياً لإخفاء حجم خسائره، تُظهر البيانات الدقيقة والمقاطع المصوّرة التي تبثّها المقاومة الفلسطينية أنّ الخسائر التي يتكبّدها الاحتلال أكبر بكثير مما يعلن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة