البث المباشر

إيران وروسيا توقعان اتفاقية شراء الحبوب طويلة الأمد

الأحد 11 فبراير 2024 - 11:54 بتوقيت طهران
إيران وروسيا توقعان اتفاقية شراء الحبوب طويلة الأمد

تم التوقيع على مذكرة التفاهم لشراء الحبوب على المدى الطويل من روسيا خلال زيارة نائب وزير الزراعة الجهاد الايراني إلى موسكو.

وتم التوقيع على هذه المذكرة على هامش اجتماع نائب وزير الجهاد الزراعي الايراني ونائب وزير الزراعة الروسي الذي عقد بحضور كبار المسؤولين بين البلدين.

كما تم خلال هذا اللقاء تبادل الآراء بشأن حل المشاكل والقضايا اللوجستية، فضلا عن تبادل المعرفة الفنية في مجال إنتاج أعلاف الماشية والدواجن اعتمادا على المدخلات المتوفرة بالمنطقة، وذلك بهدف تقليل الاعتماد على المدخلات التقليدية وتنويع مصادر الواردات للسلع الأساسية.

وبهدف تطوير العلاقات التجارية بين إيران وروسيا في مجال الزراعة والصناعة الغذائية، توجه إلى موسكو وفد تجاري من مختلف القطاعات العامة والخاصة برئاسة نائب وزير الجهاد الزراعي الى موسكو.

وخلال هذه الرحلة، عُقدت اجتماعات مشتركة بحضور ممثلي أكثر من 20 شركة للصناعات الغذائية الإيرانية مع النقابات والمنظمات الزراعية والصناعية الغذائية وسلاسل المتاجر الكبرى في روسيا، وتم تقديم منتجات التصدير الإيرانية إلى المستثمرين الروس.

وخلال هذه الرحلة، وقعت المنظمة البيطرية الإيرانية والهيئة الفيدرالية الروسية لمراقبة صحة الحيوان والنبات اتفاقية يتم بموجبها تسهيل تصدير منتجات الألبان والمنتجات المائية من بلادنا إلى روسيا.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية بين نوروزي وسيرغي دانكور، رئيسي هاتين المنظمتين، بحضور علي رضا بيمان باك، نائب وزير زراعة الجهاد، وكاظم جلالي، سفير إيران في موسكو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة