البث المباشر

إيران.. التعريف بخدمات السياحة العلاجية للمستشفى الرضوي

السبت 30 ديسمبر 2023 - 21:40 بتوقيت طهران
إيران.. التعريف بخدمات السياحة العلاجية للمستشفى الرضوي

باتباع نهج جديد للتعريف بخدمات السياحة العلاجية في المستشفى الرضوي؛ قام المستشفى وللمرة الأولى بالمشاركة في معرض مهرجان بيع المنتجات الإيرانية الذي يقام على الحدود بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتركمانستان في نقطة باجغيران الحدودية.

وتم تنظيم معرض مهرجان بيع المنتجات الإيرانية برعاية مؤسسة الجمارك الحدودية في باجغيران بهدف التعريف بقدرات العديد من المراكز الإنتاجية والخدمية داخل البلاد، والذي بدأ في ۲۳ كانون الأول/ديسمبر واستمر إلى التاسع والعشرين منه.

والمستشفى الرضوي وتزامنا مع استمرار نشاطه في مجال تنمية السياحة الصحية اتبع نهجا في استقطاب السياح العلاجيين من تركمانستان، وأقام جناحا خاصا به في المعرض.

وقد شارك المستشفى الرضوي في العام الفائت في المعرض الرابع عشر الخاص بالجمهورية الإسلامية الإيرانية والذي أقيم في تركمانستان في شهر بهمن الإيراني، لكن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها المستشفى في معرض يقام على الحدود بين ايران وتركمانستان في منطقة باجغيران.

 

المكانة المرموقة للمستشفى الرضوي في مجال السياحة العلاجية

يعتبر المستشفى الرضوي من أكثر المراكز الطبية التابعة للعتبة الرضوية المقدسة تجهيزا، ويضم أقساما لتحديد الأمراض والعلاج بما في ذلك قسم استقبال منفصل وقسم للمرضى الأجانب« IPD»  كما أنه يضم طاقما مميزا من أفضل المختصين في مختلف المجالات الطبية، ويعدّ المستشفى الرضوي من أكثر المراكز الطبية تطورا في ايران والأكثر نشاطا في مجال السياحة الطبية.

والمستشفى الرضوي وبعد حصوله على لقب المصدر الوطني النموذجي في مجال تصدير خدمات السياحة العلاجية وأيضا الفوز بجائزة تحفيز التصدير من منظمة تنمية التجارة في هذا العام، يعمل على تثبيت حضوره الفعال في المعارض ليستطيع من خلال هذا الأمر بالإضافة الى التعريف بالخدمات التي يقدمها أن يزيد من عدد السياح الذين يأتون بهدف العلاج ويساهم من خلال ذلك في جذب القطع الأجنبي إلى البلاد.

الجدير بالذكر أن نقطة باجغيران الحدودية إحدى المعابر الحدودية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتركمانستان والتي تبعد عن مدينة مشهد المقدسة ۲۰۰ كيلومتر مربع تقريبا و۵۵ كيلومتر مربع عن مدينة عشق آباد التركمانستانية، وخلال هذه الأيام، وفي عطلة رأس السنة الميلادية يعبر الكثير من الزوار من تركمانستان من هذه النقطة الحدودية لزيارة الإمام الرضا عليه آلاف التحية والثناء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة