البث المباشر

كنعاني: قرار مجلس الأمن بشأن إرسال المساعدات الطارئة إلى غزة يعتبر خطوة إيجابية

السبت 23 ديسمبر 2023 - 14:53 بتوقيت طهران
كنعاني: قرار مجلس الأمن بشأن إرسال المساعدات الطارئة إلى غزة يعتبر خطوة إيجابية

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "ناصر كنعاني" الموافقة على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2720 الذي يدعو إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فوراً بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل موسع وآمن ودون عوائق إلي غزة، خطوة إيجابية لكنها غير كافية.

وقال "ناصر كنعاني": من المؤسف جداً أنه بعد 77 يوماً من الإعتداءات الجنونية للكيان الصهيوني ضد الشعب الأعزل في قطاع غزة، فإن الإدارة الأمريكية لا تزال تمنع صدور قرار ملزم في مجلس الأمن لوقف الحرب وإنهاء جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة.

وأضاف: ليس من السهل إرسال مساعدات إنسانية فعالة في ظل استمرار القصفات والإعتداءات العسكرية التي يشنها الكيان الصهيوني ضد الشعب الذي يتعرض لجرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ المعاصر منذ 77 يوماً. ودُمرت أكثر من 60 بالمائة من منازلهم السكنية والبنية التحتية العمرانية والخدمية. وتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بعد الموافقة على هذا القرار تدل علي هذا الواقع المرير.

وقال: إن تبني هذا القرار لا يقلل من مسؤوليات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ولا تزال ادارة الولايات المتحدة مسؤولة بشكل أساسي عن الإعتداءات الوحشية المستمرة وجرائم الحرب التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد المواطنين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة